تهرب لفين لو زهقان؟! برنامج "كده رضا" هيقول لك تفطر إزاي بره البيت بأقل فلوس

السبت، 23 مارس 2024 05:35 م
تهرب لفين لو زهقان؟! برنامج "كده رضا" هيقول لك تفطر إزاي بره البيت بأقل فلوس محمود رضا الزاملى مقدم برنامج كده رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مفيش شك أن الترفيه في مصر خلال شهر رمضان، مهم إذ يستمتع الكثيرون بتناول وجبة الإفطار في الهواء الطلق، ويرصد "تليفزيون اليوم السابع" لقرائه، أبرز أماكن الترفيه والإفطار الرمضانى بالفيديو بأسعار على أد الإيد فى القاهرة والجيزة ضمن برنامج "كده رضا" الذى يعده ويقدمه الكاتب الصحفى محمود رضا الزاملى .

ويستعرض "برنامج كده رضا" كل حديقة بالفيديو ويشرح أدق تفاصيل الزيارة وسعر تذكرة الدخول وطريقة الوصل إليها، وأهم النصائح كى يستطيع الزائر قضاء وقت ممتع بتكلفة بسيطة للاستمتاع بالإجازة وسط أسرهم وأصدقائهم وذويهم.

في هذا التقرير يرشح لكم "تليفزيون اليوم السابع" عددًا من الحدائق المناسبة بالفيديو لقضاء وقت ممتع بتكلفة بسيطة تبدأ من 5 جنيهات تذكرة الدخول و10 جنيهات في بعض الحدائق، وتصل إلى 20 جنيها لدخول حدائق أخرى .

 

1_ منتزه عابدين التذكرة بـ 5 جنيهات أرخص وأشيك حديقة فى وسط البلد


أرخص أماكن التنزه في القاهرة، ومن الأماكن الجميلة للإفطار في رمضان ويعد من الخروجات ذات التكلفة القليلة، ويمكنك الذهاب إليه وزيارتها بتذكرة قيمتها 5 جنيهات فقط ويمكنك الدخول إليها بأكل من الخارج فهى حديقة مناسبة للعائلة والأطفال ويوجد بها الكثير من المساحات الخضراء، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات المختلفة التي يمكنك الجلوس بها وتناول الأطعمة والمشروبات التي يختارها أبناءك وأسرتك .

وشرحت الحلقة كيفية الذهاب إلى منتزه عابدين، عن طريق مترو الانفاق والنزول إلى محطة محمد نجيب والتي تبعد خطوات قليلة عن المنتزه، ويعتبر هذا المكان مناسبا للأصدقاء أيضا الذين يمكنهم التقاط العديد من الصور التذكارية في المكان وبمحيط قصر عابدين .

1

2_ حديقة نيل المعادى بمنطقة طرة التذكرة بـ 10 جنيهات


حديقة نيل المعادى، من الحدائق الجميلة والتي تقع على النيل مباشرة، ويمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو كوستيكا في خط حلوان ، ويمكنك الدخول إليها بالأكل والاستمتاع بالافطار الرمضانى مع اسرتك وسط الطبيعة والخضرة .


ومع الدخول إلى الحديقة سيمتزج سحر الطبيعة والمساحات الخضراء، حيث تجد نفسك أمام نهر النيل وخلفك مساحات خضراء يعنى الطبيعة مكتملة من حولك.

2
 

 

3_  الحديقة "اليابانية" في حلوان تذكرة الدخول بـ 10 جنيهات


تعتبر الحديقة اليابانية فسحة رائعة للخروجات الرائعة حيث تتميز بالعديد من المظاهر التى تتواجد فى دولة اليابان، والتى تبدأ بالنباتات والأزهار، كما تحتوى الحديقة على 44 تمثال و كذلك تمثال بوذا باللون الأحمر، كما تحتوى الحديقة على تمثال لوجه امرأة مبتسمة ذات ملامح آسيوية.

بجانب تماثيل لأفيال الشرف والعديد المباني ذات الطراز اليابانى، وتحاط الحديقة بالفوانيس المنحوتة باللونة الورى، كما يتوفر فى الحديقة القوارب الصغيرة التى تتجول فى الممرات المائية والقنوات المتواجدة بالحديقة، كما تتميز الحديقة بالمساحات الخضراء، والأشجار التى توفر ظلالها على مختلف مناطق الحديقة .

3
 

 

4_ حديقة "أم كلثوم" بالمنيل تذكرة الدخول بـ 20 جنيه

تعتبر حديقة أم كلثوم واحدة من الحدائق المتميزة لقضاء يوم ممتع ومميز ومختلف مع الأسرة أو الأصدقاء خلال رمضان، وذلك للترفيه والخروج من ضغوطات الحياة فى تلك الحديقة المطلة على النيل، والتى تقع فى حى المنيل بجوار كوبرى الجامعة بعد المسرح العائم، شارع عبد العزيز آل سعود بجوار مسجد صلاح الدين.

4
 

 

5_ حديقة العبور فى الزمالك وتذكرة الدخول بـ 20 جنيه


تعتبر حديقة العبور من أجمل الفسح والخروجات  في رمضان، والتي تقع في حى الزمالك وأمام حديقة الأسماك مباشرة، ويمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو صفاء حجازى ومع الدخول إلى الحديقة سيمتزج سحر الطبيعة والمساحات الخضراء مع التاريخ، حيث تجد نفسك أمام نهر النيل وخلفك مساحات خضراء يعنى الطبيعة مكتملة حولك .

5
 

 

6_ حديقة "الحرية" في الزمالك تذكرة الدخول بـ20 جنيه


تعتبر حديقة الحرية التى تقع فى حى الزمالك فسحة جميلة  في رمضان، لأنها أشبه بمتحف مفتوح وسط الطبيعة والتى يمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو الأوبرا، ومع الدخول إلى حديقة الحرية سيمتزج سحر الطبيعة والمساحات الخضراء مع التاريخ وأبرز صانعيه، حيث تجد فى وسط هذه الأشجار والورود الملونة تماثيل شامخة لأعلام الثقافة والفكر، فيحمل كل تمثال اسم صاحبه وبعض المعلومات عنه.

لذلك تعتبر حديقة الحرية متحف مفتوح وسط الخضرة على مساحة 30 ألف متر، لأنها تحتوى على عدد كبير من التماثيل لأبرز الشخصيات المؤثرة فى مصر والعالم، وتعتبر من الحدائق العريقة التى أنشائه فى عهد إسماعيل باشا وهذا بناء على رغبته فى أن يجعل القاهرة جزء من أوروبا.

6
 

 

7_ حديقة الفنون بمنطقة "المنيل" والتذكرة بـ 20 جنيه


تعتبر حديقة الفنون واحدة من الحدائق المتخصصة الجميلة التى تصلح لقضاء يوم مميز خلال رمضان والتى تقع فى حى المنيل بجوار كوبرى الجامعة فى شارع عبد العزيز آل سعود بجوار مسجد صلاح الدين، وثمن تذكرة الدخول 20 جنيها،  وتتميز الحديقة أيضا بأنها مطلة على النيل مباشرة، وبها منطقة ألعاب للأطفال .

8_ الحديقة الدولية بمدينة نصر تذكرة الدخول بـ 20 جنيه


تعتبر الحديقة الدولية التابعة للحدائق المتخصصة التابعة لمحافظة القاهرة وتقع فى مدينة نصر وتعتبر مكانا مميزا جدا للخروجات وتذكرة دخولها بـ20 جنيه ويوجد بداخلها حديقة حيوان صغيرة لذا تعتبر الحديقة الدولية من أفضل الأماكن للحصول على الهدوء.

كذلك تبعث الحديقة على الكثير من الطاقة الإيجابية حيث يمكنك التمتع بالمظاهر الطبيعية، الأشجار، والأماكن الخضراء الشاسعة التى تعطي احساسًا بالراحة والاسترخاء كذلك تمثل الحدائق مقصدًا للكثير من العائلات والأصدقاء لقضاء يوم ممتع بتكلفة ليست عالية إطلاقًا.

8
 

 

9_ حديقة "الطفل" فى مدينة نصر تذكرة الدخول بـ 20 جنيه

تعتبر حديقة الطفل بمدينة نصر من الأماكن الجميلة للاستمتاع بقضاء يوم ترفيهى خلال رمضان، وتعد حديقة الطفل والتى تقع فى شارع مكرم عبيد بمدينة نصر واحدة من أجمل حدائق القاهرة، ومكان مناسب لقضاء الوقت الممتع مع العائلة والأطفال فهى حديقة واسعة تضم العديد من المساحات الخضراء للجلوس والاسترخاء أو ممارسة الأنشطة المختلفة .

9
 

 

10_ حديقة "سفارى بارك" بإمبابة تذكرة الدخول 30 جنيها

تعتبر حديقة سفارى بارك فرصة جيدة للاستمتاع بقضاء وقت ممتع خلال شهر رمضان وبشكل مختلف مع الأسرة والأصدقاء للترفيه والخروج من ضغوطات الحياة فى حديقة سفارى بارك بالجيزة، وتذكرتها بـ 30 جنيها، وذلك داخل الحديقة التى تم بناؤها على الطراز الريفى وعلى مساحة تبلغ نحو 40 فدانا.

ويتواجد بها الكثير من وسائل الترفيهية، حيث إنها تضم ملاهى للكبار والأطفال، وشلالات وسواقى وأبراج حمام ، حيث تعد حديقة سفارى بارك من أفضل الأماكن التى يمكن لمن يرغب فى التنزه مع أسرته وأولاده وقضاء أجمل الأوقات بها .

10
 

11_ حديقة الأزهر التذكرة بـ 40 جنيها من السبت إلى الخميس والجمعة بـ 45 جنيها


حديقة الأزهر، تعتبر من أهم وأجمل الحدائق في مصر  التي يمكنك تناول افطارك بداخلها، وشرحت الحلقة تفاصيل الفسحة داخل حديقة الأزهر حيث يستمتع الزائر بمنظر ولا أروع حيث تطل على مدينة القاهرة من كل الجوانب وكما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من أى جانب من الحديقة وتعتبر تذكرة دخولها متغيرة حسب أيام الأسبوع فتذكرة دخول حديقة الأزهر من السبت إلى الخميس بـ 40 جنيها ويوم الجمعة بـ 45 جنيها، وتفتح أبوابها من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 10 مساء.

12_ "ممشى أهل مصر".. الخروجة المسائية الأشهر فى القاهرة وعلى قد إيدك


خروجه ليلية فى رمضان التي ننتظره من العام للعام، وهى الذهاب إلى ممشى أهل مصر والفطار على النيل مباشرة ببلاش.
وشرحت الحلقة أن للخروج فى رمضان متعة وبهجة لا تعوض فى أى شهر أخر، خاصة أن الخروجة مليئة بالجمال الهادئ وفيها سكينة تملأ القلوب ، وينتهي وقت الصيام عند غروب الشمس ويأتي نسيم منعش من نهر النيل في قعدة مجانية على نهر النيل.

12
 

 

13_ القعدة المجانية على كورنيش النيل بمحيط كوبرى تحيا مصر


تعتبر الفسحة في ممشى أهل مصر والذى يعتبر الخروجة المسائية الأشهر في القاهرة وعلى قد الإيد واستعرضت الحلقة كيفية قضاء وقت ممتع في ممشى أهل مصر تحديدا بجوار كوبرى تحيا مصر،  والذى يعتبر متنزه ترفيهي مفتوح للجميع ممتد على كورنيش النيل في القاهرة مزود بخدمات ومرافق متعددة وإضاءة ليلية، كما يمتد إلى مناطق عديدة، ليكون بالقرب من أكثر المناطق حيوية وحركة في القاهرة الكبرى .


وشرحت الحلقة إلى كيفية الوصول إلى ممشى أهل مصر في تلك المنطقة عبر محطة مترو الخلفاوى والتي يمكن السير إليه ورؤية المشهد البديع للنيل من تلك المنطقة خاصة وقت العصارى وركوب المركب النيلى بـ 20 جنيها للفرد في رحلة نيلية أو الجلوس على الكراسى في الممشى .

13
 

14_ المشى يحلى فى ليل رمضان.. فسحة مجانية ممتعة فى ممشى المريلاند


يعتبر ممشى حديقة المريلاند بجماله واتساعه، والذى يعد من أفضل الأماكن التي يمكن التنزه بها فى شهر رمضان.
وشملت الحلقة طريقة الاستمتاع في ممشى حديقة المريلاند، والتي تشمل مقاعد مجانية بشكل حضارى بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التي يقوم بها الشباب على الممشى، مثل لعبة الباتيناج واستعراض مهارات الشباب في اللعبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة