مسلسل صيد العقارب الحلقة11.. اعرف تاريخ كورنيش النيل

الخميس، 21 مارس 2024 09:09 م
مسلسل صيد العقارب الحلقة11.. اعرف تاريخ كورنيش النيل مسلسل صيد العقارب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الحلقة الحادية عشر من مسلسل صيد العقارب من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، الذى يعرض على قناة cbc، يومياً، ظهر صورة من بعيد عن كورنيش النيل وبعدها جاء شقيق علي يتحدث مع شقيقته عن ابنتها والتي تزوجت من عائلة قاتل خالها، ومن هنا سوف نبرز تاريخ كورنيش النيل بمصر.

كورنيش النيل الذي ظهر في مسلسل صيد العقارب الحلقة الحادية عشر، هو طريق موازي لنهر النيل بطول 6,650 كليومتر، يمتد من فرع دمياط شمالاً وصولاً الي أسوانجنوباً، يمتد علي طول نهر النيل في كامل محافظات مصرتقريباً ومن أكثر شوارع القاهرة ازدحاما، أنشأ سنة 1955.

جريت محاولة عدة حالياً للتطوير الكورنيش ،ففي مطلع القرن الواحد عشر، وطور الكورنيش بإضافة سور جديد، وإقامة متنزهات به.

وفي سنة 2019 إنشاء ممشى أهل مصر بهدف زيادة المساحات المفتوحة للتنزه، للاستفادة وتطوير السياحة الطبيعية، حافظ المشروع على المساحات الزراعية والمنشآت من التآكل في حالة انهيار جوانب نهر النيل، وتطوير الكورنيش، لتغير المنظر العام لكل المناطق المطلة على نهر النيل، بالإضافة إلي الاستفادة المادية منه، وإنشاء أماكن مخصصة للدراجات الهوائية، للتشجيع على ممارسة الرياضة وتقليل استخدام المركبات من أجل حماية البيئة، وتخفيف زحام السيارات في أوقات الذروة وسط القاهرة.

وفى الحلقة العاشرة من مسلسل صيد العقارب بدأت بمحاولة "ريمون" معرفة أى تفاصيل عن "سامح الغول" أحمد ماجد بعدما قام باختطاف "فاتن" الخادمة التى تعمله بمنزل "إسماعيل الغول" رياض الخولي، بناء على تعليمات "عايدة" غادة عبد الرازق.

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة