ما وراء الخوارزمية..

كيف غيرت عادات المشاهدة لـ "جيل Z" صناعة الفيديوهات

الخميس، 21 مارس 2024 10:00 ص
كيف غيرت عادات المشاهدة لـ "جيل Z" صناعة الفيديوهات شباب - تعبيرية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه شركات الترفيه، من ديزني إلى وارنر براذرز ديسكفري، مشكلة مع الجيل Z التي تلوح في الأفق، حيث تراهن بمستقبلها على البث المباشر، حيث إنهم ينفقون المليارات لتكرار نموذج التلفزيون باستخدام أجهزة البث المباشر، لكن عملائهم المستقبليين قد لا يريدون ما يبيعونه.

إذ أظهر بحث جديد أجرته شركة Deloitte أن أفراد الجيل Z يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو الاجتماعية والبث المباشر (47٪) حوالي ضعف البرامج التلفزيونية (24٪) وأربعة أضعاف مشاهدة الأفلام (11٪)، والفرق أكثر وضوحًا مما هو عليه بالنسبة لجيل الألفية، حيث يفضل 33% منهم وسائل التواصل الاجتماعي والبث المباشر، مقارنة بـ 27% للبرامج التلفزيونية، و18% للأفلام.

ووجدت شركة Deloitte أنه عندما يقومون بتشغيل خدمات البث، فمن الأرجح أن يشاهد الجيل Z شيئًا ما بناءً على توصيات منشئي الوسائط الاجتماعية، وليس خوارزمية القائم بالبث، وتأتي هذه النتائج المثيرة للقلق من استطلاع ديلويت السنوي الثامن عشر لاتجاهات الوسائط الرقمية، والذي نُشر في 20 مارس، حيث تم إجراء الاستطلاع عبر الإنترنت لـ 3517 مستهلكًا عبر الإنترنت عبر الإنترنت في أكتوبر 2023.

وتشير النتائج التي توصلوا إليها إلى مستقبل أكثر إشراقًا لموقع YouTube مقارنةً بـ Netflix وغيرها من شركات البث، وليس من المستغرب أن يفضل الجيل Z وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا لأنه أول جيل نشأ عليها.


ويمكن أن تتغير هذه التفضيلات مع تقدم جيل Z، ولكن هذا يعني تغيير ليس فقط ما يشاهدونه، ولكن أيضًا ما يشاهدونه، وأشارت أبحاث أخرى إلى أن الجهاز الذي نشأ عليه الأشخاص هو الجهاز الذي يفضلونه في النهاية.

وقالت جانا أرباناس، رئيسة قطاع الاتصالات والإعلام والترفيه في الولايات المتحدة في ديلويت: "لقد نشأوا مع الشاشات في أيديهم؛ لقد نشأوا مع محتوى من إنشاء المستخدمين"، "لذلك أتوقع أن يستمر هذا السلوك، وبمرور الوقت، سيبدأ القائمون على البث المباشر في فقدان هذا العدد من السكان."

إلى جانب عرض التفضيلات، كان لدى الاستطلاع المزيد من الأخبار السيئة لمقدمي البث المباشر، حيث تتجه شركات البث الرئيسية بشكل متزايد إلى الإعلانات لتغطية التكلفة العالية للعروض والأفلام، ولكنها قد لا تكون الطريقة الأكثر فعالية للعلامات التجارية للوصول إلى الجيل Z.

وقد وجدت شركة Deloitte أن الجيل Z كانوا أكثر عرضة بثلاث مرات للتأثر بالإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي (59%) مقارنة بالبث المباشر (18%).

بعيدًا عن الجيل Z، يتعين على القائمين على البث أيضًا أن يتعاملوا مع حقيقة أن العديد من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية يتساءلون عن قيمة وسائط البث، حيث كانت أسعار الاشتراك في ارتفاع؛ ووجد الاستطلاع أن حوالي النصف يشعرون بصعوبة العثور على شيء لمشاهدته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة