كيف يستعد الزمالك لمواجهة الأهلى فى قمة كأس مصر بالسعودية؟

السبت، 02 مارس 2024 03:20 م
كيف يستعد الزمالك لمواجهة الأهلى فى قمة كأس مصر بالسعودية؟ الزمالك
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد فريق نادى الزمالك مبكراً لمواجهة قمة نهائى  كأس مصر، المحدد لها 8 مارس الجارى، بالسعودية أمام الأهلى فى مدينة الرياض تحديداً بحضور جماهيرى.

يرصد اليوم السابع كيف يستعدا الزمالك لكأس مصر فى س و ج التالية:

س.. ما أبرز خطط جوميز للاستعداد لمواجهة كأس مصر؟

ج ..يطبق البرتغالى جوميز، المدير الفنى لفريق الزمالك، سياسة التدوير بين اللاعبين لمنح الفرصة لأكبر عدد منهم لتقديم نفسه وإثبات ذاته، وحتى تتاح له فرصة تقييم المجموعة كلها قبل الحكم على مستواها.

س..ماذا يفعل جوميز لاستعادة الجزيرى لمستواه؟

ج ..عقد جوميز جلسة مع التونسي سيف الدين الجزيرى مهاجم الفريق بعد تراجع مستواه مؤخراً وخروجه عن تركيزه، الأمر الذى أدى إلى ابتعاده عن التشكيل الأساسي.
 
وطالب جوميز سيف الجزيري بالتركيز، ومواصلة الاجتهاد في التدريبات حتى يعود إلى مستواه المعهود، مؤكداً أنه فى حال وصوله إلى قمة مستواه الفنى سيمنحه فرصة الظهور في التشكيل الأساسي للفريق مرة أخرى.

س..ما موقف المصابين فى الزمالك قبل موقعة كأس مصر؟

ج..انتظم محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية للفريق التي أقيمت على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي بصورة طبيعية استعداداً للقاء سوار الغيني المقبل في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية ،وكان "شيكابالا" غاب عن الزمالك في مباراة الداخلية  بسبب شكواه من آلام في القدم، كما إنتضم أيضا زياد كمال بعد تعافيه من إصابته بمزق في العضلة الخلفية.
 
فيما واصل السنغالي إبراهيما نداي تدريباته التأهيلية على هامش مران أمس الجمعة خاصة أنه يعانى من إصابة بمزق في العضلة الضامة تعرض لها في مباراة الإسماعيلي في الدوري.
 

س....هل يفكر جوميز فى تغيير مراكز اللاعبين؟

 
 ج ..يرفض البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فكرة تغيير مراكز اللاعبين في الفريق، خاصة أنه ليس من هواة هذا الفلسفة ويؤمن أنها تؤثر على تركيزهم داخل الملعب وتجعلهم لا يؤدون بكامل طاقتهم.
 

س..ما تاريخ مواجهات الأهلى والزمالك فى كأس مصر؟

ج ..الأهلي والزمالك التقيا من قبل 20 مرة فى نهائي كأس مصر، فاز الأحمر بـ9 مواجهات وفاز الأبيض بنفس العدد، فيما تم فوز القطبين باللقب "مُناصفة" مرتين وكان ذلك موسمى 1943 و 1958.

أول نهائي جمع بين الأهلي والزمالك كان في موسم 1927-28، حينها فاز الأهلي بهدف دون رد، وآخر لقاء جمع بين الفريقين في نهائي الكأس كان في موسم 2020-21، وحينها فاز الأبيض بهدفين مقابل هدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة