برج تاريخى شهد انفجارا غامضا فى لندن قبل 50 عاما يتحول إلى فندق.. التفاصيل

السبت، 02 مارس 2024 10:35 ص
برج تاريخى شهد انفجارا غامضا فى لندن قبل 50 عاما يتحول إلى فندق.. التفاصيل برج BT فى لندن
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باعت شركة اتصالات بريطانية معلما محبوبا فى العاصمة لندن، وهو برج اتصالات قديم تم تفجيره قبل 50 عاما، مقابل 275 مليون جنيه إسترلينى (347 مليون دولار) لتحويله إلى فندق، وقال بيان صادر عن شركة الاتصالات BT Group، إن عملية البيع تضمن مكانته كمعلم لندنى للمستقبل.

اكتمال بناء البرج تم عام 1964، وتجاوز طوله ارتفاع برج Millbank فى وستمنستر، ليصبح أطول مبنى فى العاصمة البريطانية، واتم افتتاحه فى العام التالي، ويقع فى حى فيتزروفيا وسط لندن من قِبَل رئيس الوزراء آنذاك، هارولد ويلسون، وفقا لموقع CNN عربية.

صورة للبرج التاريخى
صورة للبرج التاريخى

يبلغ ارتفاع الهيكل الرئيسى 177 مترًا، لكن مع القسم الإضافى من المعدات الجوية، ويصل ارتفاعه إلى 189 متر تقريبًا، وكان المبنى معروفًا باسم برج مكتب البريد، وصُمِّم لنقل إشارات الموجات الدقيقة التى تحمل الاتصالات السلكية واللاسلكية من لندن إلى جميع أنحاء البلاد، وبقى برج BT أطول مبنى فى لندن حتّى عام 1980، عندما طغى عليه برج NatWest فى الحى المالي، ومنذ ذلك الحين تجاوز برج Shard ارتفاعهما، إذ يبلغ طوله 310 مترًا.

المبنى، المصنف من الدرجة الثانية من هيئة التراث الوطنى "إنجلترا التاريخية"، ظل مفتوحًا للجمهور لعدة أعوام، مع وجود مطعم فى طابقٍ دوارٍ فى الأعلى، ولكن فى عام 1971، أغلق المبنى أبوابه بعد انفجار قنبلة فى الطابق الـ31، ولم يعلن أحد مسؤوليته عن الحادث.

برج تاريخى فى لندن يتحول لفندق
برج تاريخى فى لندن يتحول لفندق
 
وفى عام 2009، أصبحت شاشة LED تغطيه حول الطابقين الـ36 والـ37، مع رسالة تعلن عن وجود ألف يوم لانطلاق أولمبياد لندن 2012، ومنذ ذلك الحين، استخدمت الشاشة لعرض العديد من الرسائل المختلفة، بما فى ذلك أول تغريدة للملكة الراحلة فى عام 2014، ونصيحة "البقاء فى المنزل" أثناء جائحة فيروس كورونا.

ومن جهته قال مدير العقارات لدى مجموعة BT، برنت ماثيوز، إنّ الشركة كانت "فخورة للغاية" بامتلاك هذا "المعلم المهم"، وأضاف: "لعب (البرج) دورًا حيويًا فى نقل مكالمات الأمة، ورسائلها، وإشاراتها التلفزيونية، لكننا نقدم المحتويات ونتواصل عبر وسائل أخرى بشكلٍ متزايد"، وتابع: "ستمكّن هذه الصفقة مع MCR برج BT من تحقيق هدف جديد، والحفاظ على هذا المبنى الشهير لعقود قادمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة