القابضة للكهرباء تنتهى من المنظومة الإلكترونية للعدادات نهاية 2024.. نائب رئيس الشركة: تسهل عملية المتابعة والشحن بالنسبة للمواطن وشركة التوزيع.. التجربة أثبتت نجاحها فى "جنوب القاهرة" وبدأنا تطبيقها بالصعيد

السبت، 02 مارس 2024 07:00 م
القابضة للكهرباء تنتهى من المنظومة الإلكترونية للعدادات نهاية 2024.. نائب رئيس الشركة: تسهل عملية المتابعة والشحن بالنسبة للمواطن وشركة التوزيع.. التجربة أثبتت نجاحها فى "جنوب القاهرة" وبدأنا تطبيقها بالصعيد الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى للانتهاء من المنظومة الإلكترونية للعدادات مسبوقة الدفع قبل نهاية العام الجارى وذلك بعد التأكد من نجاح تجربة تطبيق برنامج الشحن الموحد الخاصة بالعدادات مسبوقة الدفع، بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وبدء تعميم التجربة ببعض محافظات الصعيد التابعة لشركتى مصر العليا و مصر الوسطى.
 
وكشف الدكتور خالد الدستاوى العضو المتفرغ نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أول شركة يتم تطبيق برنامج الشحن الموحد بها في إطار خطة وزارة الكهرباء لتنفذ الحوكمة بجميع قطاعاتها المختلفة وخدماتها المقدمة للمشتركين والتي ستلعب دور هام في خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
 
و أضاف الدستاوى في تصريحات خاصة "اليوم السابع" ، أن الهدف من المنظومة الإلكترونية للعدادات مسبوقة الدفع هو توحيد نظام الشحن لجميع أنواع العدادات مسبوقة الدفع التي يتم تركيبها عند المشتركين للتيسير عليهم  وأيضا على العاملين بإدارات المراجعة المالية ، لافتاً إلى أن هذا المشروع يقضى على المشاكل الناتجة عن أنظمة الشحن المختلفة التى تتسبب فى بعض الأخطاء المالية و الفنية 
 
و قال الدستاوى ، إنه سيتم الانتهاء من تعميم المنظومة الإلكترونية للعدادات مسبوقة الدفع بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بنهاية العام الجاري، لافتا إلى أنه تم بدء التجربة ببعض محافظات الصعيد التابعين لشركتى مصر العليا و مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.
 
و قال الدستاوى أن الشحن الموحد يضمن حوكمة الشحن و دقة المراجعة و البيانات و المعلومات الخاصة بكل مشترك و بالتالى سيلعب دورا هاما في خفض نسبة الفقد و انتظام عمليات الشحن، لافتا إلى أنه من أهم مميزات برنامج الشحن الموحد هو أنه سيتيح إمكانية تركيب شرائح اتصالات بالعدادات مسبوقة الدفع و تحويلها لعدادات ذكية تتيح خدمة تحويل الرصيد من الهواتف المحمولة إلى عداد الكهرباء مسبوق الدفع بشكل مباشر دون الحاجة إلى الذهاب إلى منافذ الشحن الاليكترونى أو منافذ الشحن بشركات توزيع الكهرباء.
 
كشف الدكتور أحمد عبد الدايم مدير الإدارة العامة لخدمات الإصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء و مدير مشروع الشحن و الإصدار الموحد بالشركة ، أنه يتم تطبيق برنامج الشحن الموحد لأول مرة بشركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية في إطار خطة وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة و الشركة القابضة للكهرباء بتطبيق الحوكمة بكافة القطاعات.
 
و أضاف عبد الدايم في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن إضافة شريحة بعداد الكهرباء مسبوق الدفع ستتيح أيضا إمكانية الصيانة عن بعد وتحديد معدلات الاستهلاك وتمكن المشترك من التحكم في استهلاكات منزله عن بعد من خلال الهاتف المحمول.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة