يوتيوب ميوزيك يتيح ميزة جديدة للبحث عن الأغانى عن طريق الغناء

الثلاثاء، 19 مارس 2024 11:00 م
يوتيوب ميوزيك يتيح ميزة جديدة للبحث عن الأغانى عن طريق الغناء YouTube Music
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح تطبيق يوتيوب ميوزيك طريقة جديدة لمستخدمي أندرويد للعثور على الأغاني، حيث تضيف هذه الميزة الأحدث علامة تبويب "أغنية" إلى وظيفة البحث، مما يسمح للمستخدمين "بالدندنة" أو الغناء أو تشغيل اللحن لتحديد المقطع الصوتى المطلوب.

تقوم هذه الأداة، المدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI)، بمقارنة مدخلات المستخدم مع التسجيل الأصلي للعثور على التطابق، على عكس منافسه Spotify، لا يقوم YouTube Music تلقائيًا بإضافة الأغاني المحددة إلى قائمة التشغيل، مما يوفر لمسة فريدة لاكتشاف الأغنية.


يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الميزة من خلال النقر على أيقونة البحث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق أو عن طريق الضغط على زر مخصص بجوار خيار البحث الصوتي. يعد هذا التطوير بمثابة إشارة إلى ميزة تحديد الأغنية المفقودة كثيرًا في موسيقى Google Play، ويتم دعمها جنبًا إلى جنب مع الخيارات الموجودة في مساعد Google، وبحث Google، والتشغيل الآن على أجهزة Pixel.

للاستفادة من ميزة البحث عن الأغاني، يجب على المستخدمين اتباع الخطوات التالية:

- قم بتشغيل تطبيق يوتيوب ميوزيك.
- اضغط على أيقونة البحث.
- حدد "البحث عن أغنية".
- قم بالهمهمة أو الصافرة أو غناء اللحن لمدة 10-15 ثانية.
- راجع قائمة مطابقات الأغاني المحتملة المقدمة من YouTube Music.

في الوقت الحالي، يتم اختبار هذه الميزة على أجهزة Android، على أمل جلبها إلى نظام iOS لاحقًا، حيث لا يمكن لجميع المستخدمين والأجهزة الوصول إليه حتى الآن، ولكن التوفر يتزايد تدريجيًا، قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع قبل أن يحصل عليه الجميع.

أضاف بحث جوجل هذه الميزة في أكتوبر 2020، حيث يمكن لهواتف Pixel التعرف على الأغاني الخلفية باستخدام ميزة التشغيل الآن منذ عام 2017، لكنها لا تستطيع التعرف على الطنين.

ومع وجود أكثر من 100 مليون مشترك في YouTube Music وPremium معًا، فمن المرجح أن تعمل هذه الميزة على تحسين تجربة المستخدم بشكل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة