ملفات وقضايا أمام لجان الشيوخ.. خريطة مشروعات صناعية بقرى حياة كريمة والتحول الرقمي في الهيئات الشبابية.. كود الإتاحة في المنشآت التعليمية.. ووثيقة سياسة ملكية الدولة والقضية الفلسطينية والتنمية السياحية أبرزها

الأحد، 17 مارس 2024 02:00 م
ملفات وقضايا أمام لجان الشيوخ.. خريطة مشروعات صناعية بقرى حياة كريمة والتحول الرقمي في الهيئات الشبابية.. كود الإتاحة في المنشآت التعليمية.. ووثيقة سياسة ملكية الدولة والقضية الفلسطينية والتنمية السياحية أبرزها مجلس الشيوخ
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تستأنف اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اجتماعاتها اليوم الأحد، لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المهمة ما بين اقتراحات برغبة وطلبات مناقشة عامة ودراسات وغيرها، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.
 
وتعقد لجنة الشئون الاقتصادية والمالية والاستثمار اجتماعا اليوم، لاستكمال مناقشة موضوع "وثيقة سياسة ملكية الدولة".
 
أما لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية، فيتناول اجتماعها مناقشة موضوع موقف مصر الداعم تجاه أشقائنا الفلسطينيين)، وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي ما يستجد من موضوعات تتصل باختصاصات اللجنة.
 
فيما تناقش لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة، اقتراحا برغبة بشأن التوسع في تنفيذ خريطة مشروعات صناعية داخل القرى المصرية ضمن مبادرة حياة كريمة لتنمية الريف المصرى".
 
ويتناول اجتماع لجنة الطاقة والبيئة مناقشة مخرجات مؤتمر المناخ العالمي cop28 الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر نوفمبر 2023، وما نتج عنه من توصيات.
 
فيما تناقش لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ اقتراح برغبة بشأن إنشاء كوبرى عبور مشاة على ترعة السويس بدلاً من صال أبو سليم الموجود حاليا بعزبة الربايعة بنطاق محافظة الإسماعيلية، واقتراح برغبة بشأن إنشاء خط سكك حديدية بين محافظتي أسيوط والوادي الجديد.
 
وتنظر لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اقتراحا بشأن إنشاء منصة إلكترونية موحدة تشمل جميع المشروعات التطبيقية التي يقدمها الطلاب كمشروعات للتخرج من مختلف الكليات ومن كافة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.
 
وتنظر لجنة الشباب والرياضة اقتراحا بشأن الرابط الإلكتروني لخدمات الهيئات الشبابية واحتياجات الشباب من خلال منصة رقمية تشريحية ديمغرافية لتعظيم موارد تلك الهيئات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لاحقاً .
 
من جانبها، تناقش لجنة الصحة والسكان اقتراحا برغبة بشأن إنشاء وحدة قسطرة القلب بمستشفى بلبيس المركزي، واقتراح برغبة بشأن تلبية احتياجات وحدة طب أسرة كسفريت بمحافظة الإسماعيلية.  
 
وعلى مائدة اجتماع لجنة الزراعة والري، سيتم مناقشة طلب مناقشة عامة حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي.
 
أما اجتماع لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، فيناقش دراسة بعنوان آفاق الاستفادة من الاقتصاد البرتقالي في مصر لتقوية الاقتصاد ودعم القوة الناعمة وتعزيز الهوية الوطنية، واقتراح برغبة بشأن وضع منهجية واستراتيجية وطنية بشأن الاقتصاد البرتقالي.
 
كما تناقش لجنة الثقافة والسياحة طلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الجذب السياحي إلى جمهورية مصر العربية وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة، وطلب مناقشة عامة مقدم من النائب حازم الجندي، وعشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي من جانب آخر.
 
وتنظر لجنة حقوق الإنسان والتضامن اقتراح برغبة بشأن تطبيق كود الإتاحة في المنشآت التعليمية، في اجتماع  لجنة مشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،
 
وتناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف في اجتماعها اقتراح برغبة بشأن إحلال وتجديد معهد سيدي سعدون - بلبيس - شرقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة