رقم تاريخى.. أوباميانج يتصدر ترتيب هدافى بطولة الدورى الأوروبى

الأحد، 17 مارس 2024 05:15 م
رقم تاريخى.. أوباميانج يتصدر ترتيب هدافى بطولة الدورى الأوروبى أوباميانج
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر الجابوني الدولي بيير إيمريك أوباميانج مهاجم فريق أولمبيك مارسيليا ترتيب هدافي بطولة الدوري الأوروبي، بعدما استطاع اللاعب السابق لفريق أرسنال الإنجليزي تسجيل هدفه رقم 32 فى النسخة الحالية من المسابقة بمرمى فياريال ضمن منافسات دور الـ16.

وأحرز أوباميانج الهدف الثالث لفريق أولمبيك مارسيليا من ركلة جزاء ليسجل اسمه فى تاريخ بطولة الدوري الأوروبي.

ودون أوباميانج اسمه في تاريخ بطولة الدوري الأوروبي بعد التسجيل في شباك فياريال ليصل اللاعب للهدف رقم 32 له في تاريخ المسابقة.

وأصبح أوباميانج الهداف التاريخي لبطولة الدوري الأوروبي بعدما تخطى رقم هنريك لارسون اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني.

وشارك أوباميانج مع العديد من الأندية في الدوري الأوروبي، وشارك مع كل من أرسنال، بروسيا دورتموند، سانت إيتيان وبرشلونة.

انطلقت مسيرة إيمريك أوباميانج الكروية في نادي سانت ديجون الفرنسي، بعدما انضم إليه على سبيل الإعارة قادمًا من نادي  ميلان الإيطالي الذي لم يظهر معه في الفريق الأول.

ورحل اللاعب عن الدوري الفرنسي إلى الدوري الألماني في عام 2013 للانضمام إلى فريق بروسيا دورتموند، حيث فاز مع الفريق الألماني بلقب فردي وهو هداف الدوري الألماني، كما حصل على لقب كأس ألمانيا.

ورحل أوباميانج عن الدوري الألماني في 2018 متجهًا إلى الدوري الإنجليزي، لينضم إلى فريق أرسنال الذي شارك معه في العديد من المواجهات، كما فاز اللاعب بالحذاء الذهبي في إنجلترا بالاشتراك مع محمد صلاح وساديو ماني نجمي ليفربول.

وغادر اللاعب إنجلترا متجهًا نحو الدوري الإسباني عام 2022، ولكنه لم يستقر هناك، ورحل عن الفريق عائدًا أخيرًا إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة مارسيليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة