الصحة تكشف 20 خدمة طبية بمبادرة "رمضان بصحة".. حسام عبدالغفار: نستهدف أصحاب الأمراض المزمنة بكل المحافظات.. ويؤكد: الوحدات الصحية والعيادات المتنقلة تقدم الخدمات والأدوية بالمجان.. وفرق طبية للكشف على ذوى الهمم

الأحد، 17 مارس 2024 09:00 ص
الصحة تكشف 20 خدمة طبية بمبادرة "رمضان بصحة".. حسام عبدالغفار: نستهدف أصحاب الأمراض المزمنة بكل المحافظات.. ويؤكد: الوحدات الصحية والعيادات المتنقلة تقدم الخدمات والأدوية بالمجان.. وفرق طبية للكشف على ذوى الهمم وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل إطلاق حملة رمضان بصحة للعام الرابع على التوالى ضمن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجال الصحة العامة ونشر الوعى الصحى، ومواجهة الشائعات.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن حملة رمضان بصحة تستهدف توعية المواطنين بأهم النصائح الصحية لشهر رمضان الكريم مع تشجيع المواطنين وخاصة ممن يعانون من أمراض مزمنة السكر - الضغط - الكلى - الكبد - القلب - السرطان بأهمية الكشف والمتابعة واستشارة الطبيب قبل صيام رمضان لمعرفة موقفهم الصحى والطريقة الصحيحة للاستعداد للصيام.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوحدات الصحية ومبادرات الصحة العامة تعمل خلال رمضان من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة الثانية ظهرا لتقديم كافة الخدمات الخاصة بالمبادرات الرئاسية.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان مبادرة رمضان بصحة لكل العيلة تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن الخدمات الطبية التى تقدمها المبادرة تشمل خدمات المتابعة الطبية المنزلية لأصحاب الأمراض المزمنة من خلال فرق طبية متحركة من وحدات ومراكز طب الأسرة التابعة لها مدربة على أعلى مستوى، تجوب كافة المحافظات.

وأضاف: تشمل المبادرة تسليم الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة من منتفعى التأمين الصحى الشامل فى منازلهم «بالمجان»، فضلًا عن تفعيل خدمات الاستشارات الطبية عن بُعد مع الاستشاريين والاخصائيين فى المنشآت الصحية التابعة، وإحالة الحالات المرضية إلى المستويات الأعلى فى الخدمة بالمنشآت الصحية التابعة للوزارة حال الاحتياج إليها، إضافة إلى توفير عيادات متنقلة مجهزة بأحدث أجهزة الفحص المختلفة لتقديم خدمات المبادرة فى المحافظات.

وتابع أن خدمات مبادرة رمضان بصحة لكل العيلة تشمل أيضًا إجراء الفحوصات الطبية الشاملة لأصحاب الأمراض المزمنة فى وحدات ومراكز طب الأسرة مجانًا طوال شهر رمضان المبارك، وكذلك إطلاق حملات توعوية وتوزيع كتيبات وفلايرز ومواد توعوية لتعزيز الوعى حول الإرشادات الصحية السليمة والأمراض المزمنة وكيفية الوقاية من الإصابة بها أو الحد من مضاعفاتها.

وأوضح أن مواعيد تقديم الخدمات فى العيادات المسائية بمراكز ووحدات طب الأسرة حتى التاسعة مساءًا والمستشفيات حتى العاشرة مساءًا، وذلك بكافة المحافظات وأوضح أن الإجراءات والتوجيهات المهمة للوحدات الصحية تأتى من منطلق أنها تقدم خدمات مختلفة للمواطنين تشمل التطعميات والكشف والعلاج.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن أهداف مبادرة (رمضان بصحة لكل العيلة) تشمل هدفين رئيسين، وهما تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة فى المجتمع، وتشمل الفئات الثلاث المستهدفة من المبادرة وهم مرضى السكرى ومرضى الضغط، مرضى السكرى والضغط معا.

وأشار إلى أن هناك توجيهات بتوفير الأدوية فى الوحدات الصحية، ومراجعة المخزون داخل المستشفيات على مستوى الجمهورية مؤكدا أن ذلك فى إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، والبعد عن السلوكيات الخاطئة التى لها أضرار على أجهزة الجسم، ورفع درجة الوعى الصحى لدى المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة