الإسكندرانية بيسلوا صيامهم فى رمضان بممارسة هواية صيد الصنارة على البحر

الأحد، 17 مارس 2024 03:30 م
الإسكندرانية بيسلوا صيامهم فى رمضان بممارسة هواية صيد الصنارة على البحر صيد بالصنارة
مباشر الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من الإسكندرية، حيث خرج بعض أهالى الإسكندرية للكورنيش، وممارسة هواية صيد الصنارة خلال شهر رمضان المبارك، خاصة فى المناطق الصخرية، وهى هواية محببة للأهالى لتمضية الوقت وتعلم الصبر .
 
 
وشهدت محافظة الإسكندرية اليوم أجواء شتوية باردة، وانخفاض فى درجات الحرارة وسجلت الإسكندرية اليوم 19 درجة فى العظمى و 11 درجة فى الصغرى .
 
وحذرت هيئة الارصاد الجوية من انقلاب فى حالة الطقس حتى الأربعاء القادم ، حيث تضرب الإسكندرية نوة " الشمس الكبرى" بأمطار و رياح جنوبية شرقية مع انخفاض فى درجات الخرارة لتعود الأجواء الشتوية الباردة تسيطر على طقس الإسكندربة مرة أخرى وقبل مغادرة فصل الشتاء هذا العام .
 
وخلال شهر رمضان المبارك ، تضرب الإسكندرية عدة نوات ، قد تقل حدتها عن النوات التى شهدتها الإسكندرية خلال هذا الشتاء خاصة وأن شهر رمضان المبارك سوف يأتى بعد انتهاء شهر أمشير ،أبو الزعابيب" المعروف بالتقلبات الخريفية الحادة ، و يتزامن مع شهر برمهات المعروف بشهر الخير و النماء " برمهات اطلع الخلاء وهات" .
و خلال شهر رمضان الذى يأتى هذا العام فى شهر مارس و إبريل ، تضرب الإسكندرية عدة نوات ربيعية ، و من المتوقع أن الإسكندرية خلال شهر رمضان، نوة" الشمس الكبرى"، و تستمر من يومين الى 4 ايام تتميز بهطول الأمطار مع سطوع قوى للشنس ، و نوة " عوة" آخر النوات الباردة ، وتعرف ب" برد العجوزة"، وتهب على الإسكندرية فى الأسبوع الأخير من شهر مارس .
 
و مع ظاهرة التغيرات المناخية فإن من المتوقع أن تختلف مواعيد النوات ، أو تزيد مدتها أو تقصر ، كما تختلف أيضا الظواهر الجوية المصاحبة لكل نوة من حيث شدة الرياح وكمية الامطار وانخفاض أو ارتفاع درجات الحرارة ، وقد شهدت الإسكندرية منذ بداية عام 2024 عدة نوات تغيرت طبيعتها مثل نوة " الكرم" التى استمرت 10 أيام ،ونوة" الشمس الصغرى " التى استمرت 6 أيام مصحوبة بأمطار غزيرة جدا ، أو نوة " الفيضة الكبرى" التى انكسرت فى يومها الثالث .
 
 
صيد السنارة 2
الصيد بالصنارة 

صيد السنارة65
الصيد بالصنارة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة