المصريون بالخارج رمضان بيجمعهم.. الجاليات المصرية تتجمع على موائد الإفطار وأشهى الأكلات.. الزينة تزين بيت العائلة المصرية بجنيف في سويسرا.. ورئيس بيت العائلة ببرلين يعلن فتح مقرهم لإفطارالقادمين طوال الشهر

السبت، 16 مارس 2024 05:30 م
المصريون بالخارج رمضان بيجمعهم.. الجاليات المصرية تتجمع على موائد الإفطار وأشهى الأكلات.. الزينة تزين بيت العائلة المصرية بجنيف في سويسرا.. ورئيس بيت العائلة ببرلين يعلن فتح مقرهم لإفطارالقادمين طوال الشهر الجاليات المصرية تتجمع على موائد الإفطار
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجالية بالنمسا: شهر رمضان المبارك فرصة لغرس القيم الإسلامية وروحانيات رمضان في نفوس الأبناء 

أجواء وروحانيات تجمعهم، هكذا حالة أبناء الوطن بالخارج في شهر رمضان المبارك، فرغم بعدهم ألاف الأميال عن وطنهم إلا أنهم يحاولون الحفاظ على طقوس وروحانيات هذا الشهر، ليغرسوا في نفوس أبناءهم عادات حب الشهر الكريم وطقوسه وروحانياته ، فيعتبر هذا الشهر المبارك فرصة للمصريين بالخارج للتجمع على مائدة إفطار واحدة تجمع العائلات كبار شباب وأطفال من أبناء الجاليات على مائدة إفطار واحدة لأشهى الأكلات المصرية والمشروبات الرمضانية.

المصريون في جنيف وأجواء رمضان

في سويسرا يقول الدكتور جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف،  إن أبناء الجالية المصرية في سويسرا يسعون بكل قوة لإصباغ شهر رمضان المبارك بالصبغة المصرية، وذلك بتعليق الزينات، وشراء فوانيس رمضان وإقامة موائد الإفطار.

وأشار رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن أبرز المظاهر الخاصة بشهر رمضان المبارك هو حرص أبناء الجالية المصرية في العاصمة جنيف وفي المدن السويسرية المختلفة على أداء النسك الرمضانية من صوم وصلوات وقيام الليل وصلاة التراويح بالطبع.
 
ولفت رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف، إلى أنهم يحرصون على التجمع على مائدة إفطار وعمل العزومات الرمضانية التي تجمع العائلات والشباب والأطفال، بما يبعت بحالة من البهجة التي تذكرهم بروحانيات رمضان في وطنهم مصر.

أجواء رمضان والجالية المصرية في برلين

أما في ألمانيا يقول علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين، أنه بمناسبة الشهر الكريم أعلن بيت العائلة المصرية فى ألمانيا ومقرها برلين، عن إفطار الصائمين القادمين إلى برلين فى مقر الجالية طوال شهر رمضان ، موجها لأبناء الجالية : بيت العائلة المصرية فى برلين البيت بيتك أهلا وسهلا بيكوا على مائدة رمضان.

وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من أهم مظاهر أجواء شهر رمضان تتمثل فى تزيين أبناء الجالية المصرية في برلين البيوت بزينة رمضان والفوانيس ، فضلا عن تزيين بيت العائلة المصرية فى برلين بكافة مظاهر وأجواء رمضان .
 
وأشار علاء ثابت، إلى أن شهر رمضان فرصة لعمل الموائد والولائم التى تجمع أبناء الجاليات والعائلات المصرية وأبناءهم على طقوس وأكلات رمضان وروحانياته ، فضلا عن تنظيم السهرات الرمضانية التى تسلك الضوء على فلكلور روحانيات رمضان .
 
وتابع رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين: شهر رمضان شهر مميز نحاول خلاله تعويض أجواء رمضان فى مصر الحبيبة ونعلم أولادنا أهم طقوسه وروحانياته وونغرس فيهم حب رمضان، ويتم تجهيز الهدايا لتوزيعها على الأطفال"، بالإضافة إلى تنظيم ندوات ولقاءات دينية والتركيز على الاكلات المصرية الشهيرة على التى تشتهر بها مائدة رمضان فى مصر .
 
وأكد رئيس بيت العائلة المصرية برلين، أن المصريين في ألمانيا يقومون بتزيين منازلهم وكذلك مقرات الروابط المصرية بزينة رمضان كما يحرصون على إقامة موائد الإفطار الجماعية، كما أنهم يحرصون على أداء الفروض والطقوس الخاصة بالشهر الفضيل.

المصريون في النمسا وأجواء رمضان

أما في النمسا فيقول بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن شهر رمضان المبارك مناسبة دينية هامة، مؤكدا أن المصريين، والمسلمين عموما، في البلاد الغربية بصفة خاصة يفتقدون المظاهر المصرية المتميزة  التي تصاحب شهر رمضان الفضيل، ويشتاقون شوقا عظيما لقضائه في مصر، ذلك الذي لا يتسنى لهم إلا حينما يصادف الشهر الكريم العطلة الصيفية.
 
وأشار بهجت العبيدي، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الروابط المصرية والعربية في النمسا تحتفل بالشهر الكريم بتزيين المقار بزينة رمضان المحببة وبفانوس رمضان الذي يحرص المصريون تعليقه، ليس في النوادي فحسب بل في البيوت وشقق السكن.
 
وأضاف العبيدي، أن المسلمين في النمسا وفي مقدمتهم المصريون يستثمرون الشهر الفضيل في غرس القيم الإسلامية في نفوس النشء، وذلك بتشجيعهم على الصيام مرة، واصطحابهم في الأمسيات الرمضانية مرة أخرى وتعويدهم على الصلاة في المسجد والإتيان بصلاة التراويح وحفظ القرآن مرة ثالثة، هذا الذي يترك أثرا عميقا في نفوسهم.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة