آخر فرصة لأبناء الوطن المغتربين الراغبين فى شراء سيارة.. التسجيل فى مبادرة سيارات المصريين بالخارج مستمر حتى 28 أبريل.. وزارة الهجرة: حل مشاكل التحويل المالى.. والجاليات تناشد مدها لفترة أخرى.. وتؤكد: كانت حلما

الخميس، 14 مارس 2024 08:00 ص
آخر فرصة لأبناء الوطن المغتربين الراغبين فى شراء سيارة.. التسجيل فى مبادرة سيارات المصريين بالخارج مستمر حتى 28 أبريل.. وزارة الهجرة: حل مشاكل التحويل المالى.. والجاليات تناشد مدها لفترة أخرى.. وتؤكد: كانت حلما وزارة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت الفرصة قائمة أمام المصريين بالخارج الراغبين في استيراد سيارة شخصية ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج ، وذلك بعد مد المبادرة حتى 28 ابريل المقبل ، حيث تعتبر هذه المبادرة واحد من أهم المبادرات تأتى طالب بها المصريين بالخارج وعملت وزارة الهجرة على إطلاقها .

المبادرة تستهدف تلبية احتياجات المصريين بالخارج، وتعزيز ارتباطهم بالوطن وتقديم الدعم بالتواصل المستدام والفاعل معهم بكافة أنحاء العالم، ويجب على الراغبين فى استيراد سيارة سرعة التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة، واقتناص الفرصة الحالية، للاحتفاظ بحقهم في الحصول على السيارة واستجلابها لمصر.

ويمكن للمصريين بالخارج استكمال إجراءات التسجيل للمصريين الذين سجلوا في المبادرة ولم يتمكنوا من استكمالها لأي سبب كان حتى لو انتهت مبادرة المصريين في الخارج، فمن خلال التسجيل قبل موعد انتهائها، سيكون لهم الحق في استجلاب سيارة.

وتعمل وزارة الهجرة فى إطار المبادرة،  التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لحل مختلف العوائق التي تواجه الراغبين في جلب سيارة من المصريين حول العالم، ومن بينها المشاكل الخاصة بالتحويلات المالية المقررة بالمبادرة، وتلك الدول التي يستحيل التحويل من خلال مؤسساتها المالية والتي تواجه اشتراطات في بعض الدول، حيث إنه سيتم تذليل كافة تلك العوائق.

مبادرة المصريين بالخارج مقرر أن تنتهي يوم 28 أبريل المقبل، وكل من يرغب في المشاركة في هذه المبادرة ولم يشارك بها حتى هذه اللحظة، عليه سرعة التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بها، والاحتفاظ بحقه في الحصول على سيارة واستجلابها إلى مصر دون أي رسوم أو جمارك أو ضرائب في مقابل ربط الوديعة بالدولار لمدة ٥ سنوات والمقررة وفقا لنوع كل سيارة والتي سيتم استردادها عقب انتهاء المدة بالجنيه المصري بسعر الصرف وقت الاسترداد.

يأتى ذلك بعد أن تم إعادة فتح المبادرة خلال الفترة الماضية، عقب الكثير من الرغبات والطلبات التي تلقتها وزارة الهجرة من المصريين بالخارج خلال لقاءاتها معهم في إطار مبادرة «ساعة مع الوزيرة»، كما أنه كانت أحد أهم توصيات مؤتمر المصريين في الخارج، في نسخته الرابعة والذي نظمته وزارة الهجرة في نهاية يوليو الماضي.

وإذا كنت من الراغبين في المشاركة بالمبادرة، لابد من التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني ويمكن تحميله من خلال متجري آبل «آب ستور»، وجوجل «بلاي ستور» وروابط الوزارة عبر منصاتها المختلفة:

أندرويد:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mcit.eca

أيفون:

https://apps.apple.com/app/id6444364022

 

المصريين بالخارج والمبادرة
 

وعن أهمية المبادرة، قال ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية، إنه بعد رفع قيمة الدولار أمام الجنيه أصبحت الآن هناك فرصة أفضل للمصريين بالخارج لعمل التحويلات للبنوك المصرية وتشجع الكثيرين على شراء سيارات من الخارج وإرسالها لمصر ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج .

وناشد رئيس المنظمة المصرية الألمانية ومن أبناء الجالية المصرية فى ألمانيا، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، وزارة الهجرة بمد المبادرة مرة أخرى لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر على الأقل حتى يتثنى لأكبر عدد من المصريين بالخارج الاستفادة من المبادرة.

وأكد رئيس المنظمة المصرية الألمانية ومن أبناء الجالية المصرية فى ألمانيا، أن مبادرة سيارات المصريين بالخارج مبادرة مهمة وكانت حلم للمصري بالخارج.

ومن جانبه قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين، أن مبادرة سيارات المصريين فى الخارج مبادرة مهمة للغاية وفرصة للمصريين بالخارج ممن لديهم رغبة قوية فى شراء سيارة من الخارج .

وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المبادرة تحقق حلم طال انتظاره للمصريين بالخارج ممن لديهم رغبة فى انزل سيارة شخصية من الخارج ، لافتا إلى أن المبادرة مهمة أيضا لمساهمة المصريين بالخارج فى زيادة التحويلات من العملة الصعبة لدولتهم .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة