الأهلى والزمالك يترقبان قرعة ربع نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية اليوم

الثلاثاء، 12 مارس 2024 06:00 ص
الأهلى والزمالك يترقبان قرعة ربع نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية اليوم الاهلي والزمالك
كتب فتحى الشافعى – لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لإجراء قرعة ربع نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية، بجانب باقى الأدوار النهائية.
 
ومن المقرر أن تسحب مراسم قرعة الدور ربع النهائى من بطولتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في القاهرة بمقر الاتحاد الأفريقي، وستجرى قرعة الكونفيدرالية في الثانية ظهر اليوم الثلاثاء وبعدها قرعة دوري أبطال أفريقيا في الثالثة عصرا.
 
ويتصدر النادي الأهلي قائمة الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا مع كل من أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، ماميلودى صن داونز (جنوب أفريقيا)، بيترو أتليتيكو دي لواندا (أنجولا)، تي بي مازيمبي (جمهورية كونغو الديمقراطية)، سيمبا (تنزانيا)، الترجي الرياضي (تونس) ويانج أفريكانز (تنزانيا).
 
فيما جاء نادى الزمالك على رأس الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى كأس الكونفدرالية، مع كل من اتحاد العاصمة (الجزائر)، إف سى دريمز (غانا)، نهضة بركان (المغرب)، مودرن فيوتشر (مصر)، أبو سليم (ليبيا)، ريفيرز يونايتد (نيجيريا) والملعب المالي (مالي).
 
ويتم سحب القرعة بنظام المستويات، إذ يتواجد أفضل أربع فرق التي تصدرت المجموعة في التصنيف الأول، على أن يتواجد أصحاب وصافة المجموعات في التصنيف الثاني.
 
وستكون القرعة بوضع فرق التصنيف الأول فى مواجهة فرق التصنيف الثاني، حيث تستضيف الفرق "المتصدرة" مباراة الإياب، ولا يمكن لفرق من نفس المجموعة أن تلتقي مجددا في ربع النهائي.
 
أما بالنسبة لموعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فمن المقرر أن تُقام فى نهاية شهر مارس الجاري وبداية أبريل المقبل.
 
كما سيتم تحديد مسار كل فريق حتى النهائي في القرعة المرتبة، وبالتالي سيتم تحديد مواجهات نصف النهائي أيضًا (دون قرعة جديدة).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة