ماذا عن صحة البابا فرنسيس؟.. بابا الفاتيكان يدخل مجددًا مستشفى فى روما بعد إصابته بالأنفلونزا.. ويعانى من مشاكل صحية ويستخدم كرسيًا متحركًا.. موقع الفاتيكان نيوز: إلغاء أجندة البابا للمرة الثانية على التوالى

الجمعة، 01 مارس 2024 06:00 ص
ماذا عن صحة البابا فرنسيس؟.. بابا الفاتيكان يدخل مجددًا مستشفى فى روما بعد إصابته بالأنفلونزا.. ويعانى من مشاكل صحية ويستخدم كرسيًا متحركًا.. موقع الفاتيكان نيوز: إلغاء أجندة البابا للمرة الثانية على التوالى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تثير صحة بابا الفاتيكان الذى يبلغ 87 عاما  جدلا واسعا، وتزايدت التكهنات حول صحة البابا فرانسيس فى الآونة الأخيرة خاصة بعد دخوله المستشفى في العاصمة الإيطالية روما، بسبب إصابته بانفلونزا جعلته يلغى أجندته عدة مرات خلال الأسبوع، وأيضا بعد ظهوره جالسا على كرسى متحرك واتكائه على عصا، وذلك بسبب إصابته بمشاكل في الركبة اليمنى.

وعانى البابا من عدة مشاكل صحية على مر السنين، من الالتهاب الرئوي - الذي اضطر بسببه إلى إزالة جزء من رئته عندما كان صغيرا - إلى عملية جراحية لالتهاب القولون في عام 2021 وعملية في البطن في عام 2023.

 

وقال موقع الفاتيكان نيوز إن البابا فرانسيس تم نقله إلى مستشفى في روما لإجراء فحوصات طبية بسبب معاناته من الأنفلونزا، حيث قام بإلغاء أجندته للمرة الثانية على التوالي بسبب استمرار ظهور أعراض خفيفة تشبه أعراض الانفلونزا ، حيث تم تعليق اجتماعات بابا الفاتيكان، بعد أن تم تعليق اجتماعات السبت الماضى، وكان قد ظهر البابا يوم الأحد الماضى من نافذة مكتبه المطلة على ساحة القديس بطرس ولكنه لم يستطع استكمال أجندته التالية.

بعد عقد من توليه المنصب الأعلى على رأس الكنيسة الكاثوليكية، تعرضت صحة البابا للخطر مرارا وتكرارا في العام الماضي. وحتى في نوفمبر من العام الماضي قرر عدم قراءة الخطاب الذي كان قد أعده لاجتماعه مع الحاخامات الأوروبيين، وذلك بسبب إصابته بنزلة برد طفيفة، وقال البابا "أشكركم على هذه الزيارة التي تعجبني كثيرا، لكن يحدث أنني لست بصحة جيدة ولهذا السبب أفضّل عدم قراءة الخطاب".

 

استخدام كرسى متحرك

ويظهر بابا الفاتيكان منذ 2022 وهو يستخدم كرسى متحرك ، واعتاد في الظهور به في العديد من المناسبات ، حيث أنه يعانى من ألم في الركبة واضطر إلى الخضوع لبعض العمليات الجراحية ، حيث أنه قام بالاحتفال بخميس العهد ووصل سجنا للأحداث في روما على الكرسى المتحرك.

الشيخوخة

دائما ما يذكر البابا "الشيخوخة" فى تصريحاته، ولكن فى هذه المرة تخصه شخصيا، حيث قال إن ما يحدث لها ، حيث قال عندما ظهر وهو يمشى بعصا "الشيخوخة تفرض حدودا ، منها المشى باستخدام العصا، وقال "عندما تكون كبيرا في السن ، لا يمكنك ان تفعل نفس الأشياء التي كنت عليها عندما كنت صغيرا ، فالجسد له إيقاع مختلف ، يجب أن نستمع إليه ونقبل حدوده، ولدينا جميعا حدود، حتى اننى يجب أن أسير بعصا".

 

عدوى الجهاز التنفسى

وفى مارس العام الماضى دخل البابا المستشفى بسبب عدوى في الجهاز التنفسى ، حيث أن البابا عندما كان عمره 21 عاما أجرى البابا عملية إزالة الفص العلوى من رئته بعد إصابته بالتهاب رئوى حاد.

وأيضا ألغى بابا الفاتيكان في نوفمبر الماضى زيارة كانت مقررة إلى دبي للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) بسبب استمرار معاناته من الأنفلونزا والتهاب الرئة.

 

جراحة في البطن

وفي يونيو 2023، خضع البابا لعملية جراحية في البطن بسبب فتق جراحي ممزق. وقبل ذلك بوقت قصير، تم نقله إلى المستشفى بسبب عدوى في الجهاز التنفسي.

وتم إلغاء جميع لقاءات البابا فرنسيس مع الجمهور حتى 18 يونيو الماضى، بعدما خضع لعملية جراحية لمعالجة فتق فى البطن بمستشفى فى روما، حيث أنه خضع لجراحة في البطن استغرقت 3 ساعات.

القولون

يعاني البابا فرانسيس أيضا  من التهاب في القولون، وفي عام 2021، أجرى عملية جراحية لإزالة جزء من القولون.

وخضع لعملية جراحية في مستشفى جيميلى بسبب مشاكل في القولون قضى خلالها 10 أيام خارج الفاتيكان حتى خروجه من المستشفى ، حيث تمت إزالة 33 سم من الأمعاء، وعلى الرغم من اعلان تعافيه تماما، فقد صرح البابا في مقابلة أُجريت معه في نهاية يناير العام الماضى أن التهاب الرتج قد عاد دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

العصب الوركى

وفى عام 2021 ، عانى البابا مجدداً من  آلام العصب الوركي في ساقه مما اضطره إلى الغياب عن ثلاثة مناسبات، حيث ظهرت المشكلة منذ 2020 ومنعت البابا من المشاركة في مناسبات دينية في بداية العام الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة