فرنسا تعتقل 60 شخصا خلال احتجاجات المزارعين بسبب إغلاق الشوارع بالجرارات

الجمعة، 01 مارس 2024 01:52 م
فرنسا تعتقل 60 شخصا خلال احتجاجات المزارعين بسبب إغلاق الشوارع بالجرارات احتجاجات المزارعين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة الفرنسية 66 شخصا في احتجاج جديد للمزارعين بجوار قوس النصر في باريس، حيث إنهم أغلقوا شارع الشانزليزيه بالجرارات وحزم القش، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وقالت نقابة التنسيق الريفية المتشددة، التي روجت للاحتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث وصلت ثمانية جرارات إلى سفح قوس النصر، حسبما أشارت مديرية الشرطة، موضحة أنها اعتقلت 66 مشاركا في هذا الإجراء الذي أدى إلى شل حركة المرور لفترة وجيزة في هذا الشريان الرئيسي غرب العاصمة.

ويحتج المزارعون في دول أوروبية مختلفة منذ أسابيع ضد ما يعتبرونه لوائح بيئية صارمة بشكل مفرط وانخفاض الدخل والمنافسة من الواردات الأرخص من خارج الاتحاد الأوروبي.

ونظمت النقابة الاحتجاج في إطار الاحتفال بمعرض باريس الزراعي، حيث احتاج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الحماية نهاية الأسبوع الماضي من حشد يضم مئات المتظاهرين الغاضبين.

وعلى الرغم من أن الحكومة تجنبت إرسال قوات الأمن لنزع فتيل الاحتجاجات الزراعية التي هزت فرنسا في يناير ، إلا أن وزير الداخلية جيرالد دارمانين حذر بعد ذلك من أنهم إذا دخلوا باريس، فسوف يتحركون.

ووعدت الحكومة بإصلاحات في هذا القطاع، لكن المزارعين واصلوا إغلاق الطرق وإشعال النار في الإطارات ومحاصرة المتاجر الكبرى، في إجراءات أقل كثافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة