التليفزيون هذا المساء.. رائد زراعة الكبد فى مصر: سوء التغذية السبب الرئيسى فى مشكلات القولون

الجمعة، 09 فبراير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رائد زراعة الكبد فى مصر: سوء التغذية السبب الرئيسى فى مشكلات القولون الدكتور محمد عبد الوهاب رائد زراعة الكبد في مصر
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، ومنها:

 

رائد زراعة الكبد في مصر: تناول البصل يوميا في الصباح يحمي من أمراض القولون
 

حذر الدكتور محمد عبد الوهاب، رائد زراعة الكبد في مصر، من تناول الأكلات السريعة بصورة يومية، وقال: تحمل مخاطر رهيبة على القولون والمعدة ويمكن أن يكون بها بكتيريا وفطريات ضارة.

 

أضاف عبد الوهاب، في لقائه مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر قناة dmc، أنه لا يوجد شيء يسمى بأدوية تساعد على الهضم، لكن ما يساعد على الهضم هو تناول الأكل السليم منذ البداية، وتابع: "كل المهدئات والمسكنات ضارة بالكبد والكلى، ولا يجب تناولها للقولون وخلافه".

وتابع: "غسيل القولون بالخضار الكثير أفضل من الأدوية، وإذا أكلت الصبح يوميا بصلتين على الريق لن تصاب بأمراض القولون على الإطلاق، لأن السائل الأبيض الذي يخرج من البصل يفيد القولون بشكل كبير".

وأكمل الدكتور محمد عبد الوهاب: "الالتهاب التقرحي للقولون أحدث الأمراض المنتشرة في مصر، ويعتبر مرضا وافدا بسبب تغير نمط الحياة".

رائد زراعة الكبد فى مصر: سوء التغذية السبب الرئيسى فى مشكلات القولون
 

اعتبر الدكتور محمد عبد الوهاب، رائد زراعة الكبد في مصر، أننا جميعا كمصريين السبب في مشكلات القولون بسبب سوء التغذية، وقال، إن النوم بعد الأكل مباشرة أمر غير صحي، فيما نصح بضرورة تناول الخضراوات الطازجة لتحسين المناعة والمساعدة على الإخراج.

أضاف عبد الوهاب، في لقائه مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر قناة dmc، أن الإسراف في الأكلات السريعة وتناول الأكلات غير الصحية قد تصيب الناس بأورام القولون، وتابع: "زراعة الأمعاء ليست صعبة ولكن عادة تتم من شخص ميت إلى شخص على قيد الحياة، وسوف تم عندما يطبق القانون الخاص بزراعة الأعضاء"

وتابع رائد زراعة الكبد في مصر، أن ارتجاع المريء للطفل له علاج، وكل طبيب منصور بوصف العلاج المناسب للمريض، لأن ارتجاع المريء قد يكون ناتج عن سوء تغذية، لكن هناك ضرورة من التأكيد من عدم وجود ضيق في الاثنا عشر.

وكيل موازنة النواب: الرئيس السيسي يخفف أعباء المواطنين بقرارات الحماية الاجتماعية
 

ثمن النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حزمة القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجه الحكومة بسرعة تنفيذها والتي تتمثل في حزمة اجتماعية كبيرة وعاجلة منها رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، وزيادة الرواتب والأجور للعاملين بالدولة بما يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيها، إضافة لرفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 33%.

أضاف عمر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذي تقدمه دينا عصمت عبر قناة dmc، أن جزء من قرارات رئيس الجمهورية تُترجم في صورة قوانين تقر من الحكومة وترسل إلى مجلس النواب لاتخاذ الخطوات التشريعية لتنفيذها، لافتا إلى أن من ضمن القرارات التي تتطلب تعديل تشريعي هو الإعفاء الضريبي، وقد شهدت الأعوام الماضية تطبيق هذه الحزمة 6 مرات.

وتابع ياسر عمر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحاول تخفيف الأعباء والضغوطات الاقتصادية عن كاهل المواطنين، ولأول مرة يتم رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% في ظل معدلات التضخم الكبيرة في هذه الفترة، ما يؤكد أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن 25 مليون أسرة تستفيد من قرارات رئيس الجمهورية بشأن الحماية الاجتماعية.

رئيس وكالة الفضاء المصرية: جمع البيانات الفضائية يحقق أهداف التنمية المستدامة لمصر
 

أكد الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن الدولة المصرية مهتمة بشكل كبير بالمستقبل وأهمية دور الوكالة من خلال جمع البيانات الفضائية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، موضحا أن هذا المجال له علاقة بنمو الاقتصاد.

وأوضح شريف صدقي، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أنهم في طور الإعدادات النهائية لافتتاح الوكالة والرئيس السيسي كان حريص بأن تكون مصر دولة المقر في المنطقة بمجال الفضاء، مشيرا إلى أن المعلومات التي تأتي لهم من خلال صور الأقمار الصناعية يخدم التخطيط العمراني والتنمية المستدامة.

وأضاف شريف صدقي، أنهم يتابعون من خلال وكالة الفضاء الزراعات ولديهم القدرة على تحديد خريطة للتوزيع الأمثل للمحاصيل الزراعية، مشيدة بتجربة قمر مصر "سات 2"، قائلا: "قمر مصر سات 2 تجربة فريدة بالنسبة لمصر واتنفذ خلال الشراكة بين مصر والصين ومصر لم تتكلف أي مبالغ في إعداد واطلاق القمر ولكن تجربته فريدة".

وتابع: "قمر مصر سات 2 أول قمر مصر تطلقه في الفضاء وينزل أرض مصر والمهندسين المصرين يفتحوه ويشتغلوا فيه، ومهندسين مصريين قدروا يشتغلوا من لحظة وصول القمر من الفضاء وهذا القمر من تركيبه وتجميعه أعطى خبرة كبيرة للمصريين في الأقمار حجم الميني سات".

 

متحدث الوزراء: لجنة لدراسة عقود استثمار ستُدر موارد ضخمة من النقد الأجنبي
 

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن صرف الزيادات المقررة في حزمة الرئيس السيسي للحماية لاجتماعية سيتم في أول مارس القادم، موضحا أن مجلس الوزراء ناقش اليوم وضع حزمة الحماية الاجتماعية وتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وموضع التنفيذ بداية من مارس والمجلس ناقش كافة البنود والمخصصات.

وأشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، إلى أن هناك لجنة مشكلة قانونية وفنية تضم خبراء وجهات فنية معنية لدراسة عقود استثمار ستُدر موارد ضخمة من النقد الأجنبي، موضحا أن اللجنة ستستعين بمكتب محاماة عالمي للصياغة النهائية.

وتابع: "جاري اختيار مكتب المحاماة العالمي والحكومة ستختار مكاتب محاماة مرموق له خبرة في هذا المجال، وبيان مجلس الوزراء اليوم في هذا الموضوع يأتي في اطار طمأنة المواطنين ومن أجل جذب الاستثمارات ومواجهة التحديات الحالية في الاستثمار"، مشددا أنه عندما يتم انتهاء المفاوضات سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل.

 

التنمية المحلية: لدينا 7126 معرضا تقدم السلع بأسعار مخفضة فى جميع المحافظات
 

أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك توجيهات مستمرة من القيادة السياسية لضبط ايقاع أسعار السلع في الاسواق وعدم التأثير على المواطنين بسبب التضخم العالمي، مشيرا إلى أن العمل مستمر لتوفير المنافذ وفيها السلع بأسعار مخفضة بخفض من 10 إلى 25%.

وأشار خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، إلى أن إجمالي المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى المحافظات بلغت 7126 معرض بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية ووزارتي التموين والداخلية والمجتمع المدني.

وتابع: "كل مجهودات الدولة الهدف منها الإتاحة وزيادة المعروض السلعي، كما قمنا بشن 6808 حملة وأسفرت عن تحرير محاضر 13107 محضر واتخذت الاجراءات القانونية حيال المخالفين واستمرار التعامل مع محتكري السلع بكل حزم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة