قبول تنازل 51 متعاقدا على أراض زراعية بوادى النطرون فى البحيرة

الخميس، 08 فبراير 2024 02:39 م
قبول تنازل 51 متعاقدا على أراض زراعية بوادى النطرون فى البحيرة أراض زراعية - أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس صندوق استصلاح الأراضي الزراعية بمحافظة البحيرة، على قبول طلبات التنازل المقدمة من 51 من المتعاقدين على مساحات أراضى بوادي النطرون لآخرين، بعد أن أوفوا شروط التنازل المقررة وفق القواعد العامة بسداد كامل الثمن لمساحات التعاقد محل التنازلات المعروضة، وكذا سداد مصروفات التنازل وإثبات الجدية في الزراعة وتوفير مصدر رى دائم لها، وبعد معاينة اللجنة الفنية لصندوق استصلاح الأراضي الزراعية لتلك الحالات.
 
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس صندوق استصلاح الأراضي الزراعية برئاسة اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة ومدحت الشرمة مدير الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة بالمحافظة والسيد حمزة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون.
 
وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من مستثمرين بخصوص تغيير النشاط، حيث تم الموافقة على 3 حالات تغيير استخدام النشاط والموافقة على اقرار مصروفات إدارية عن كل متر مربع للأراضي المتعاقد عليها لغرض المباني والمشروعات على ان يتم العرض على مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي المختصة.
 
من جانبه أشاد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة بجهود صندوق استصلاح الأراضي بالبحيرة فى تنمية وتحسين الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة وخاصة بمركز ومدينة وادي النطرون، وذلك من خلال تقديم الدعم اللازم للمزارعين لاستصلاح أراضيهم وتحسين إنتاجيتها وجودتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة