زينب تبدع فى صناعة الحلى والمشغولات النحاسية للمشاركة فى المعارض الكبرى

الأربعاء، 07 فبراير 2024 05:00 ص
زينب تبدع فى صناعة الحلى والمشغولات النحاسية للمشاركة فى المعارض الكبرى زينب حمزة أثناء عملها
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتضن محافظة الغربية العديد من النماذج الشبابية الناجحة، التى تسعى جاهدة لتحقيق النجاح من خلال الأفكار الإيجابية، والخطط الطموحة التى يضعهونها نصب أعينهم لتحقيق مستقبل أفضل.
 
ومن هذه النماذج الناجحة زينب حمزة ابنة مدينة سمنود بمحافظة الغربية، والتى أبدعت فى صناعة المشغولات والحُلى المصنوعة من الفضة والنحاس، والديكورات، واستطاعت أن تنمى مهاراتها وثقل موهبتها من خلال الكورسات المتنوعة والتى كان لها دور كبير فى تنمية فكرتها وإدخال أفكار جديدة.
 
تقول زينب حمزة، لـ" اليوم السابع"، إنها تخرجت فى جامعة الأزهر كلية الاقتصاد المنزلى، وحصلت على درجة الماجستير فى تخصص الملابس والنسيج، وتستعد للحصول على درجة الدكتوراه فى التخصص.
 
وأضافت أنها تعمل مصممة حُلى ومكملات ملابس، حيث بدأت مشروعها عام 2015، فى فترة دراسة الماجستير عندما قررت الدمج بين صناعة الملابس والمعادن، وحصلت على كورسات فى فن تشكيل المعادن على يد مجموعة من المتخصصين.
 
وأشارت إلى أن المشروع بدأ من غرفة فى منزل والدها مرورا بورشة فى محل إلى معرض متوسط الحجم فى مكان أفضل ويشمل ورشة، مضيفة أنها مرت بعدة تحديات منها كيفية المشاركة فى معارض محلية بسيطة فى المدن المجاورة مثل المحلة وكفر الشيخ وطنطا، ومن ثم الاشتراك بمعرض ديارنا 2016.
 
وأوضحت أنها فى خلال تلك الفترة علمت بتنظيم وزارة الصناعة مسابقة تابعة فى صناعة الحلى والموضة، وحرصت على الاشتراك فيها، وحصلت على التأهيل اللازم، واستطاعت أن تؤسس علامة تجارية خاصة بها للحلى ومكملات الملابس وعمل سجل تجارى وبطاقة ضريبية خاصة بها.
 
وتابعت أنها حصلت على العديد من الكورسات المهمة منها ابدأ مشروعك، وحصلت على التدريب اللازم من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتم بعد ذلك اختيار مشروعها من قبل منظمة العمل الدولية كأحد نماذج المشاريع النجاحة خلال الاحتفال بمرور 100 عام على المنظمة عبر العالم.
 
وأشارت إلى أن زوجها انضم معها للمشروع بعد 3 أعوام بعد دراسات متخصصة، واستطاع أن يضيف تقنيات جديدة للمشروع ويُحسن من مستوى وجودة المنتجات ويوفر خامات، وتنفيذ أساليب جديدة فى المشروع، والذى تحول من مشروع فردى لمشروع أسرة منتجة.
 
وأضافت أنها شاركت فى معرض تراثنا 3 سنوات متتالية، واستطاعت من خلاله الوصول لعدد كبير من الجمهور المستهدف، وكان لها الأثر الإيجابى فى تطوير المنتجات.
 
وتابعت أنه عقب أول مشاركة لها فى معرض تراثنا، تم ترشيحها للمشاركة فى مهرجان الهجن فى شرم الشيخ وكانت تجربة مميزة.
 
واختتمت بأنها عملت على تطوير منتجاتها، وتم ترشيح منتجاتها من قبل محافظة الغربية للمشاركة فى معرض أيادٍ مصرية، والذى أقيم مؤخرا بمدينة أسوان بحضور رئيس الوزراء، مبينة أن منتجاتها تشمل صناعة حُلى من الفضة والنحاس المطلى بماء الذهب والبلاتين وكذلك استاندات مكتب وديكورات من الفضة والنحاس، وأحجار الألومنيوم، والخشب.
 
أعمال زينب من النحاس
أعمال زينب من النحاس

أعمال زينب
أعمال زينب

جانب من أعمال زينب
جانب من أعمال زينب

زينب تبدع فى صناعة الحُلى والمشغولات النحاسية
زينب تبدع فى صناعة الحُلى والمشغولات النحاسية

زينب تبدع فى صناعة الحلى
زينب تبدع فى صناعة الحلى

زينب تبدع فى صناعة الحُلى
زينب تبدع فى صناعة الحُلى

زينب حمزة أثناء عملها
زينب حمزة أثناء عملها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة