صوته يلمس القلب.. طارق النمروطى موهبة فى القرآن والإنشاد الدينى بالإسماعيلية.. حافظ للقرآن كاملا وأمنيته إمامة المصلين بالحرم والالتحاق بإذاعة القرآن الكريم.. ويؤكد: أعلم أبناء قريتى التجويد.. فيديو وصور

الإثنين، 05 فبراير 2024 03:00 ص
صوته يلمس القلب.. طارق النمروطى موهبة فى القرآن والإنشاد الدينى بالإسماعيلية.. حافظ للقرآن كاملا وأمنيته إمامة المصلين بالحرم والالتحاق بإذاعة القرآن الكريم.. ويؤكد: أعلم أبناء قريتى التجويد.. فيديو وصور الشيخ طارق عبده النمروطى حافظ القرآن كاملاً
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح شاب خريج كلية أصول دين فى محافظة الإسماعيلية، فى إتمام حفظ القرآن الكريم وعمره 13 سنة، وأن يلفت الأنظار إليه لجمال صوته فى القرآن الكريم والإنشاد الديني، وذاع صيته فى مدن وقرى المحافظة، لما ما يملكه من صوت مميز، وحس مرهف، يثير فى وجدان سامعه الخشوع والوجد، ويحرص أهالى قريته فى الصلاة خلفه فى شهر رمضان، لجمال صوته فى تلاوة القرآن أو الدعاة خلال الشهر الفضيل.

وقال طارق عبده النمروطى، 33 سنة، مقيم بعزبة النمارطة بالهيش التابعة لقرية أم عزام بالقصاصين الجديدة فى محافظة الإسماعيلية، إنه خريج كلية أصول دين ودعوة إسلامية قسم تفسير وعلوم القرآن الكريم بجامعة الأزهر بالزقازيق دفعة 2014- 2015، وبدأ حفظ القرآن الكريم وهو فى السادسة من عمره، على يد الشيخ سليمان فرج، ثم أكملت مع الشيخ عبد الرحيم سليم والشيخ محمد حسن حلوف، أبناء قريته، وحفظ كتاب الله كاملاً وهو فى الثالثة عشر من عمره، مشيرًا إلى أن والده توفى وهو فى السابعة من عمره، ويحلم الآن بالالتحاق بإذاعة القرآن الكريم من خلال التقدم إلى اختبارات أصوات قراءة القرآن والإنشاد الدينى وأن يؤم المصلين بالحرم ويؤدى مناسك العمرة.

وتابع منذ الصغر وأنا طفل صغير كنت استمع إلى إذاعة القرآن الكريم لكى اتعلم منها واستمتع إلى الأصوات العذبة منها أمثال الشيخ الحصرى والشيخ المنشاوى والشيخ عبدالباسط عبدالصمد والشيخ محمد رفعت والشيخ مصطفى إسماعيل، وبدأت حفظ القرآن الكريم وأنا فى سن السادسة من عمرى وأتممت حفظ القرآن وأنا فى سن الثالثة عشر من عمرى برواية حفص عن عاصم، وأحب قراءة القرآن بمقام الصبا وهو مقام يمتاز بالروحانية الجياشة والعاطفة والحنان بمعنى أنه مقام يميل إلى الحزن.

وأشار إلى أن والدته تولت حمل هذه الرسالة لإتمام حفظ القرآن الكريم بعد وفاة أبى وأنا فى سن السابعة من عمرى والوالد كان أمنية حياته أن أكون شيخ فى الأزهر، وتحملت والدتى وأنفقت علينا كل غالى ونفيس أنا وأخوتى حتى كنا أجيال يحتذى بها كل صغير وكبير فى قريتنا بل وكل مكان، مؤكدًا أن أخوته هم سنده بعد الله سبحانه وتعالى وهم أربعة من الإناث وثلاثة من الذكور أما بالنسبة للذكور فهم أخى الأكبر المهندس جمعة 36 سنة، أما الأوسط فها هو أنا القارئ والمبتهل 33 سنة، أما عن أخى الأصغر فهو حسن 31 سنة ضابط لدى القوات الجوية، ونحب الخير للجميع لذلك يحبنا الجميع وهذا كله بفضل رضا ربنا سبحانه ثم برضا ولدتى علينا.

وأكد أنه لديه نغمة خاصة به فى تلاوة القرآن ولا يقلد أى مشايخ، كذلك فى الإنشاد الدينى، مشيرًا إلى أن الإنشاد الدينى حياة من روائع الفن الإسلامى وعلى الرغم من قلة المناسبات التى يشدو فيها الشيوخ بأصواتهم عبر الإنشاد الدينى، إلا أن مديح الرسول سيدنا محمد والإنشاد له جمهور كبير فى العالم العربى والإسلامى، ودائمًا يحرص على المشاركة فى المناسبات مثل الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، ورأس السنة الهجرية، وليلة النصف من شعبان وخلال شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أنه حريص فى الوقت الحالى إلى تعليم أبناء قريته القرأن والتجويد وتلاوة القرآن، مشيرًا إلى أن قريته بها عدد كبير من عمالقة القرآن الكريم ويحفظ معظم أهلها القرآن الكريم.

وتابع طارق النمروطى، تعلمت حفظ القرآن الكريم بتلاوة حفص عن عاصم، لأننى كنت دائمًا منذ الصغر وأنا طفل صغير كنت استمع إلى إذاعة القرآن الكريم لكى اتعلم منها واستمتع إلى الأصوات العذبة منها وأعتمد على سماع أصوات المشايخ العظماء أمثال الشيخ محمد صديق المنشاوى، والشيخ محمد رفعت، والشيخ محمود خليل الحصرى، والشيخ محمود على البنا، والشيخ الشحات أنور، ومن الجيل الحالى الشيخ على محمود شميس، والشيخ الباز عبد الرحمن سلامة، حتى تعلمت منهم جميعا القراءة وفن الأداء.

وأوضح أنه بدأ يذيع صوته فى الإنشاد الدينى منذ 5 سنوات، وحصلت على المركز الأول فى الإنشاد الدينى فى أكتر من مسابقة، مؤكدًا أنه يحب الابتهالات الدينية وله أسلوبه الخاص، مثل أى محب لكتاب الله، ويحب الاستماع للقرآن الكريم فهو نور الدنيا والآخرة.

الشيخ-جمعة-النمروطي-حافظ-القرآن-كاملاً
الشيخ-طارق عبده النمروطى-حافظ-القرآن-كاملاً

 

الشيخ-جمعة-النمروطي-خ-لال-حواره-مع-الزميل-السيد-فلاح
الشيخ-طارق-النمروطي-خ-لال-حواره-مع-الزميل-السيد-فلاح

 

الشيخ-جمعة-النمروطي-موهبة-في-الإنشاد
الشيخ-طارق-النمروطي-موهبة-في-الإنشاد

 

الشيخ-جمعة-النمروطي-موهبة-في-تلاوة-القرآن
الشيخ-طارق عبده النمروطى-موهبة-في-تلاوة-القرآن

 

الشيخ-جمعة-النمروطي-موهبة-قرآنية
الشيخ-طارق عبده النمروطى-موهبة-قرآنية

 

الشيخ-جمعة-النمروطي-والزميل-السيد-فلاح
الشيخ-طارق عبده النمروطى-والزميل-السيد-فلاح

 

القارئ-جمعة-النمروطي
القارئ-طارق عبده النمروطى

 

المنشد--جمعة-النمروطي
المنشد طارق عبده النمروطى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة