العالم هذا الصباح.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية في حق الفلسطينيين.. شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على منازل بدير البلح وسط غزة.. قصف أمريكي بريطاني على مناطق متفرقة باليمن.. والحوثيون يعلقون: لن يمر دون رد

الإثنين، 05 فبراير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية في حق الفلسطينيين.. شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على منازل بدير البلح وسط غزة.. قصف أمريكي بريطاني على مناطق متفرقة باليمن.. والحوثيون يعلقون: لن يمر دون رد الحرب الإسرائيلية على غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ122 من حرب الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل على غزة تواصلت المعارك في القطاع، وشهدت الساعات الماضية معارك محتدمة في مدينة غزة وبخان يونس جنوبي القطاع.

كما واصل الجيش الإسرائيلي قصف وقنص المدنيين في مناطق عدة بالقطاع، ولا سيما الأحياء الشرقية لمدينة غزة، مما أسفر عن سقوط شهداء جدد، وهو ما رفع حصيلة الشهداء الإجمالية منذ بدء العدوان إلى 27 ألفا و365 والمصابين إلى 66 ألفا و630.

شهداء وجرحى في غارات للاحتلال 
 

استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، بعد استهداف طائرات الاحتلال لمنازل في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بانتشال جثماني شهيدين وعدد من المصابين إثر قصف طيران الاحتلال الحربي شقة سكنية في مدينة دير البلح.

كما ارتفع عدد الشهداء إلى 14 بعد استهداف طيران الاحتلال منزلا يعود لعائلة خطاب في منطقة الحكر في دير البلح، ليرتفع عدد الشهداء في دير البلح الى 30 شهيدًا وعشرات المصابين.

وأضرمت قوات الاحتلال الإسرائيلي النيران بعدد من الشقق السكنية في منطقة برج السوسي قرب مفترق الصناعة غرب مدينة غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما حلقت الطائرات المسيرة والحربية الاسرائيلية بشكل مكثف في أجواء وسط وجنوب قطاع غزة.

ولليوم الـ122 يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مخلفا أكثر من 27,365 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى 66,630 جريحا، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، في حصيلة غير نهائية.

من ناحية أخرى، أشعل مستعمرون، الليلة، إطارات مطاطية، عند مدخل بلدة ترمسعيا، شمال رام الله.

أفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مستعمرين تجمعوا عند مدخل بلدة ترمسعيا، وأشعلوا إطارات مطاطية، ما أدى لإعاقة حركة المواطنين على الطريق الرئيس الواصل بين رام الله ونابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية رامين، شرق طولكرم.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وانتشرت في شوارعها وأزقتها، وسط إطلاق الأعيرة النارية، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع.

وأضافت أن جنود الاحتلال حطموا صرح الشهداء، الذي يضم خارطة فلسطين وأسماء شهداء القرية، كما داهموا مقهى وفتشوه واحتجزوا عددا من الشبان كانوا داخله وأخضعوهم للاستجواب وفتشوا هواتفهم النقالة، إضافة إلى تفتيش مركبات ومنازل المواطنين في مختلف أنحاء القرية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

 

أثار العدوان الإسرائيلي
أثار العدوان الإسرائيلي

 

منازل مدمرة
منازل مدمرة

 

دمار القصف
دمار القصف

 

أثار القصف
أثار القصف

قصف أمريكي بريطاني جديد على مناطق متفرقة باليمن
 

نشرت القيادة الوسطى الأمريكية، فيديو للحظة إطلاق صواريخ على أهداف تابعة لجماعة الحوثيين في مناطق متفرقة من اليمن الليلة.

وقالت القيادة في بيان: هذا فيديو لعمليات الإطلاق من حاملات الطائرات يو إس إس جرافلي ويو إس إس كارني ويو إس إس دوايت دي أيزنهاور لدعم الضربات على أهداف الحوثيين"

من جانبها قالت وسائل إعلام يمنية، نقلا عن مصادر عسكرية، إن "عدوانا أمريكيا بريطانيا بـ8 غارات على منطقة راس عيسى، و3 غارات في مناطق متفرقة من الزيدية بمحافظة الحديدة".

كما أفاد مصدر عسكري لـ"المسيرة نت" بشن 4 غارات "للعدوان الأمريكي البريطاني شرقي المدينة بمحافظة صعدة".

وكانت قد أعلنت جماعة الحوثي، أن التحالف الأمريكي البريطاني شن 48 غارة على العاصمة صنعاء وخمس محافظات أخرى، مؤكدة أن هذه الاعتداءات لن تمر دون رد.

وأوضح متحدث الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان مقتضب، أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية".

وبين أن الغارات توزعت على 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و11 غارة على محافظة تعز، و9 غارات على محافظة الحديدة، و7 غارات على محافظة البيضاء، و7 غارات على محافظة حجة، وغارة على محافظة صعدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة