اشتداد القتال وسط مأساة إنسانية.. السودان نحو المجهول "فيديو"

الإثنين، 05 فبراير 2024 10:06 م
اشتداد القتال وسط مأساة إنسانية.. السودان نحو المجهول "فيديو" الأوضاع المأساوية في السودان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزداد المشهد فى السودان تعقيدًا يوما تلو الآخر رغم جميع المحاولات الدبلوماسية والجولات المكوكية التى يقوم بها طرفا النزاع إقليمياً ودولياً.

وميدانيا تتواصل المعارك بين قوات الجيش السودانى والدعم السريع واستهدف الجيش السوادنى بالمدافع  والمسيرات الميليشيا بالعاصمة الخرطوم، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

 

ونقلت صحيفة تريبون سودان  عن مصادر محلية أن سلاح الجو التابع للجيش السودانى كثف غاراته على مواقع قوات الدعم السريع فى ولاية الجزيرة، بينما واصل طرفا تبادل القتال القصف المدفعى بولاية الخرطوم.

صحيفة التغيير توقعت أن تشهد الأيام القادمة قتالا شرسا بين قوات الدعم السريع  والحركات المسلحة التى ترفض الانتهاكات  التى تعرض لها المواطنون فى إقليم دارفور جزء من ولايات السودان.

وكشفت صحيفة السودانى انقطاع جميع خدمات الاتصالات عن مشتركى شبكتى سودانى وMTN  فى السودان. وأصدرت الشركتان بياناً تأسفتا للجمهور لانقطاع جميع الخدمات لظروف خارجة عن الإرادة وأكّدتا سعيهما لاستعادة الخدمة فى أسرع وقت.

فيما كشفت وزارة الصحة السودانية عن زيادة معدلات الكوليرا  وتجاو عدد الإصابات حاجز العشر آلاف حالة فى البلاد فى ظل خروج عدد كبير من المستشفيات عن الخدمة  إضافة إلى وجود 24 مليونا بحاجة لمساعدات إنسانية وفقا لأحدث تقارير الأمم المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة