وعلينا التوسع فى سياحة ذوى الهمم..

رامى فايز لـ dmc: لدينا 41 جزيرة فى البحر الأحمر لا نستغلها كعوامل جذب

الأحد، 04 فبراير 2024 11:01 م
رامى فايز لـ  dmc: لدينا 41 جزيرة فى البحر الأحمر لا نستغلها كعوامل جذب عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رامى فايز عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر ونائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم، السياحة أول قطاع يتأثر من أى شىء، وآخر قطاع يتعافى من كل شىء، لافتا إلى أن القطاع حقق 14.7 مليون سائح بحوالى 13.9 مليار دولار. 
 
وأضاف رامى فايز خلال لقاء ببرنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، أن السياحة تأثرت فى 2023 مع بداية الحرب ما بين أوكرانيا وروسيا، ثم الحرب فى غزة، موضحا، نحن نتعافى على قدر الإمكان بالمتغيرات التى تحدث حولنا.
 
ولفت رامى فايز إلى أن اختلافات الإدارات أثر بشكل كبير على السياحة، ومن يسيرون على القطاع قد يكونون أكثر ضررا عليه، موضحا أنه لدينا هدف لتحقيق معدل 30 مليون سائح بـ 30 مليار دولار، ولذا نحن فى حاجة لـ 100% طاقة فندقية، حيث أن الطاقة الفندقية الحالية تستوعب 17 مليون فقط.
 
تابع رامى فايز، نحتاج للتعاقد مع الطيران منخفض التكاليف، وليس الطيران الشارتر فقط، مؤكدا أن السياحة قد تكون الحصان الرابح خلال الفترة المقبلة بمساعدة الدولة لها وتكاتفها من أجل حل أزمة العملة الصعبة.
 
ولفت رامى فايز إلى أن دمج وزارتى السياحة والطيران مهم، ونثمن جهود تأمين الساحة فى مصر ولكن لا يجب أن تتحول إلى "ملاصقة"، والاستقرار الأمنى فى مصر هو أهم عوامل جذب السياح، مؤكدا أننا نفتقد سياحة الجزر فى البحر الأحمر حيث أن اليونان أحسنت الاستفادة من "سانتورينى".
 
وذكر رامى فايز، أن مصر بها 41 جزيرة فى البحر الأحمر ولا يتم استغلالها كعوامل جذب، ولا يجب اقتصار السياحة فى مصر على "الشواطئ والتاريخ"، ويجب أن تتوسع الدولة فى سياحة ذوى القدرات الخاصة وإنشاء مدن خاصة بهم.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة