استطلاع: غالبية الجمهوريين يعتقدون التحقيقات مع ترامب "لا تتم بشكل عادل"

الأحد، 04 فبراير 2024 12:18 م
استطلاع: غالبية الجمهوريين يعتقدون التحقيقات مع ترامب "لا تتم بشكل عادل" دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقول غالبية الجمهوريين فى استطلاع حديث للرأى إنهم يعتقدون أن التحقيقات مع الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب تجرى "بشكل غير عادل".

 

ووجد الاستطلاع الجديد، الذى نشرته مؤسسة يوجوف، أنه من بين لوائح الاتهام الجنائية الأربع التى يواجهها ترامب، يعتقد أكثر من 66% من الجمهوريين أن القضايا يتم التعامل معها "بشكل غير عادل". وهذا بالمقارنة مع 70% من الديمقراطيين الذين اختلفوا معهم قائلين العكس.

 

وأشار عدد أكبر من المشاركين، حوالى 73% من الجمهوريين إلى قضية تخريب الانتخابات الفيدرالية – المرتبطة بجهود ترامب المزعومة للبقاء فى السلطة ودوره فى هجوم الكابيتول فى 6 يناير 2021– على أنها أجريت بشكل غير عادل، بنسبة 73%. وجاءت قضيته الانتخابية فى جورجيا، والتى تركزت على اتهامات تتعلق بانتهاكات قانون المنظمات الفاسدة والمتأثرة بالابتزاز، فى المرتبة الثانية حيث قال 71% من الجمهوريين أن القضية تم التعامل معها بشكل غير عادل.

 

وقال ما يقرب من 67% من المشاركين فى الاستطلاع أن قضية الأموال السرية فى نيويورك تم التعامل معها بشكل سيء، فى حين تم توجيه الاتهام إلى الرئيس السابق فى قضية الوثائق السرية، حيث تم توجيه 40 تهمة تتعلق بالحيازة غير المصرح بها بعد مغادرة البيت الأبيض وعرقلة جهود الحكومة لاستعادتها. وحظى هذا القرار بأقل قدر من عدم الموافقة من جانب ناخبى الحزب الجمهورى، حيث قال 66% أنه يتم التعامل معه بشكل غير عادل، وفقًا للاستطلاع.

 

وعندما سُئلوا عن عدالة كل حالة، قال ما لا يقل عن 40% من المواطنين البالغين فى الولايات المتحدة ككل أنه يتم التعامل معهم بشكل عادل.

 

 

وكان الديمقراطيون أكثر احتمالا من المستقلين أو الجمهوريين للقول بأن كل قضية خطيرة. وكان المشاركون فى الاستطلاع أكثر احتمالا للقول بأنه يجب إدانة ترامب، لكنهم أقل اعتقادا بأن ذلك سيحدث، وفقا للاستطلاع.

 

بشكل عام، ظلت الأرقام على حالها نسبيًا منذ إجراء الاستطلاع آخر مرة فى ديسمبر.

 

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن شبكة المشاكل القانونية التى يواجهها ترامب فى قاعات المحاكم فى جميع أنحاء البلاد سوف تتكشف هذا العام فى خضم حملته للعودة إلى البيت الأبيض. وهو يدافع عن نفسه ضد ما مجموعه 91 تهمة جنائية موزعة على لوائح الاتهام الأربع. وبشكل منفصل، فهو أيضًا طرف فى أكثر من ست دعاوى مدنية.

 

وتم إجراء استطلاع يوجوف عبر الإنترنت فى الفترة من 25 إلى 29 يناير بين 1000 مواطن أمريكى بالغ ويبلغ هامش الخطأ فيه 4 نقاط مئوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة