انطلاق أمسية "مصر بيلاروسيا.. علاقات ثقافية" بالأعلى للثقافة.. اليوم

الخميس، 29 فبراير 2024 02:00 م
انطلاق أمسية "مصر بيلاروسيا.. علاقات ثقافية" بالأعلى للثقافة.. اليوم أمسية مصر بيلاروسيا
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بالتعاون مع وزارة الخارجية " المعهد الدبلوماسي" أمسية "مصر .. بيلاروسيا - علاقات ثقافية"، ويتم خلالها الاحتفاء بالعلاقات المصرية البيلاروسيا، وذلك اليوم الخميس، فى تمام الساعة الخامسة مساءً.

تبدا الأمسية بعرض فيلم تسجيلي قصير عن بيلاروسيا ويشارك بها الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والسفير سيرجي تيرتنتييف، سفير بيلاروسيا لدى جمهورية مصر العربية، والسفير علاء الحديدي،  المساعد السابق لوزير الخارجية وسفير مصر الأسبق لدي روسيا، والدكتور محمد نصر الجبالي، عميد كلية الألسن جامعة الأقصر، والمستشار الثقافي السابق في موسكو،والناقد الفنان التشكيلي إبراهيم غزالة، والدكتور أحمد صلاح الدين، مترجم وباحث في الأدب الروسي، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من أعلام الثقافة المصرية والمتخصصين في التعاون الثقافي المصري البيلاروسي.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة أعلن خلال الفترة الماضية عن مسابقة لجنة الشعر في الفروع "ديوان شعر الفصحى- ديوان شعر العامية - مقال في نقد الشعر" لعام 2024، والتي تنظمها لجنة الشعر بالمجلس، كما نشر المجلس "اسثتمارة التقدم لمسابقة الشعر" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ومن المقرر أن يستمر التقديم لـ 31 مارس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة