الرئيس الجزائرى: نقف إلى جانب موزمبيق فى مكافحة الإرهاب والتطرف

الخميس، 29 فبراير 2024 07:04 م
الرئيس الجزائرى: نقف إلى جانب موزمبيق فى مكافحة الإرهاب والتطرف عبد المجيد تبون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الجزائرى، عبد المجيد تبون، اليوم /الخميس/، وقوف بلاده إلى جانب جمهورية موزمبيق فى مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك المنظم للرئيس الجزائرى ورئيس جمهورية موزمبيق، فيليب خاسينتو نيوسي، عقب محادثاتهما اليوم، بمقر الرئاسة الجزائرية بالجزائر العاصمة، وذلك عقب وصول نيوسى إلى الجزائر فى زيارة رسمية قبيل مشاركته فى أعمال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز المقررة بعد غد السبت.

وأوضح تبون أنه تم التطرق خلال هذه المحادثات إلى تطورات الوضع فى فلسطين والمجازر التى يرتكبها المحتل الصهيونى فى غزة، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل تطابقًا تامًا فى وجهات نظرنا ومواقفنا إزاء هذه القضية.

وأضاف أنه تم بحث خلال المحادثات سبل تعزيز التعاون فى مجالات الطاقة والزراعة والبحث العلمى والتدريب المهنى والصيد البحرى وكذلك التعاون العسكري.

من جانبه، أكد رئيس موزمبيق فيليب خاسينتو نيوسى أن بلاده والجزائر عضوان فى مجلس الأمن، مشيرًا إلى توافقهما حول مجمل القضايا، مثمنًا دور الجزائر فى استقرار شمال أفريقيا وكل المنطقة.

وأضاف أنه زيارته إلى الجزائر تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون البينى فى مختلف المجالات، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على بعث اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة