75 دقيقة .. الأهلى يواصل الهجوم ويحافظ على التقدم بخماسية أمام البلدية

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 08:40 م
75 دقيقة .. الأهلى يواصل الهجوم ويحافظ على التقدم بخماسية أمام البلدية الأهلي وبلدية المحلة
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 75 دقيقة من مباراة الأهلي وبلدية المحلة المقامة بينهما حالياً بإستاد القاهرة فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري المصري والنتيجة هي تقدم الأهلي بخماسية نظيفة.

بداية المباراة

بدأ الأهلي المباراة بشكل حماسي باحثاً عن هدف مُبكر ، وتعرض أمام عاشور لإصابة بسيطة وتلقى العلاج خارج أرض الملعب قبل أن يعود لإستكمال المشاركة في المباراة.

ونجح وسام ابو علي المهاجم الجديد للفريق في تسجيل أول أهدافه مع الأهلي في الدقيقة الرابعة بعدها واصل الأحمر السيطرة على اللقاء وسجل كريم فؤاد الهدف الثاني في الدقيقة 14.

هدأ أداء الأهلي إلى حد ما بعد الهدف الثاني ما سمح لفريق البلدية لن يشن أكثر من هجمة على مرمى مصطفى شوبير لكن دفاع الأهلي وحارس مرماه تعاملوا مع هذه الهجمات الضعيفة بشكل جيد.

مرة أخرى عاد الأهلي للسيطرة على مجريات اللقاء ، ونجح رضا سليم في تسجيل الهدف الثالث للأهلي حيث مرر إمام عاشور كرة جيدة إلى رضا سليم الذي كان مُنفرداً بالمرمى وسدد كرة قوية سكنت يمين حارس البلدية بعدها يواصل الأهلي السيطرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني 

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الأهلي واحتسب أحمد الغندور ركلة جزاء للأحمر بعد عرقلة امام عاشور في منطقة جزاء البلدية سجل منها وسام ابو علي الهدف الثاني له والرابع للأهلي في الدقيقة 49.

زادت المباراة إثارة بين الاهلي والبلدية حيث ضغط الفريقين للتسجيل ، وأجرى الأهلي تغييرين دُفعة واحدة ، بنزول علي معلول بدلاً من محمد عبد المنعم وموديست بدلاً من وسام ابو علي في الدقيقة 63 ، وفرض الأهلي سيطرته على المباراة ونجح موديست في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 74.

ويضم تشكيل الأهلى للمباراة كلاً من مصطفى شوبير ، محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعمر كمال ، إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وكريم وليد وكريم فؤاد ورضا سليم ووسام أبو علي.

ويجلس على دكة البدلاء أمام كل من أكرم توفيق وبيرسى تاو ومروان عطية وحسين الشحات وعمرو السولية وعلى معلول ومحمود الزنفلى وأنتونى موديست وطاهر محمد طاهر.

فيما يضم تشكيل البلدية : أحمد حسين ، هشام شعبان - محمد عبد الرزاق  - أحمد رضا - أحمد كهربا ،محمد أميسي - يوسف حسن - كريم ممدوح - إسلام مرزوق - عبدالله جمعه وحسام أشرف

ويتواجد على دكة البدلاء  : محمود ماهر - محمد نهيري - محمد صابر  - وحيد محسن -علاء مارسيلو -  ايمانويل  - اينوك - محمد عادل أمو- ماجد هاني

 ويغيب عن الأهلى الليلة ، كلاً من :" محمد الشناوي- خالد عبد الفتاح- محمود متولي- ياسر إبراهيم- محمود كهربا- أحمد عبد القادر- أليو ديانج- حمزة علاء- كريستو- كريم الدبيس- أحمد نبيل كوكا"

ويعود الأحمر لخوض منافسات الدوري بعد غياب لفترة طويلة، بسبب المشاركة في كأس العالم للأندية في شهر ديسمبر الماضي، ثم توقف البطولة بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية بجانب ارتباط المارد الاحمر بمواجهات دوري ابطال افريقيا.

 ويدخل فريق الأهلي مباراة الليلة بحثا عن تحقيق الانتصار ضمن خطة استعادة صدارة الدوري بعد خوض المؤجلات، بسبب ابتعاده عن خوض مبارياته لارتباطاته الخارجية بخلاف إقامة بطولة أمم إفريقيا، حيث خاض 6 مباريات فقط بينما تأجلت 7 مباريات لارتباطه بالمشاركة في كأس العالم ودوري أبطال إفريقيا وبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

 وحسم الاهلى تأهله للدور ربع النهائي في دوري ابطال افريقيا عقب فوزه على ميدياما بغانا بهدف نظيف  في الجولة الخامسة، ثم فوز يانج على شباب بلوزداد برباعية نظيفة في تنزانيا ضمن الجولة ذاتها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة