10 معلومات عن قافلة المواد الغذائية المقدمة من "صندوق تحيا مصر" بالفيوم

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 07:00 ص
10 معلومات عن قافلة المواد الغذائية المقدمة من "صندوق تحيا مصر" بالفيوم جانب من القافلة
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم صندوق تحيا مصر قافلة أبواب الخير لأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الفيوم، وقام بتفقدها الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم الدكتور محمد عماد نائب المحافظ وفيما يلي أهم المعلومات عن القافلة.

 القافلة مقدمة من صندوق تحيا مصر  بنحو 551 طنا من المواد الغذائية الجافة.

وأكد محافظ الفيوم أن الدولة المصرية حريصة عل دعم مواطنيها، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم أجمع، وقوافل مبادرة أبواب الخير، مستمرة في توفير المواد الغذائية، ووجبات الإفطار للصائمين حتى نهاية شهر رمضان المعظم، ويتم توجيه مساعدات القافلة الي الأسر الأولي بالرعاية بمختلف قري ومدن المحافظة.

كل أسرة من الأسر المستحقة ستحصل على كرتونة مواد غذائية.

كل كرتونة تكون زنة 12,5كيلو جرام، تحتوي على 5 كيلو أرز، و3 كيلو مكرونة، و2 كيلو سكر، وعبوة زيت، وعبوة شاي، ونصف كيلو فول تدميس، وكيلو بلح، بالإضافة إلى البروتين من الدواجن واللحوم.

أكد محافظ الفيوم  أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة دعم الأسر البسيطة والأولي بالرعاية بمختلف محافظات مصر.

وجه محافظ الفيوم بضرورة توزيع كراتين المواد الغذائية، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، والجمعيات الأهلية الشريكة، لضمان وصولها إلى مستحقيها، بمختلف مراكز المحافظة.  

كشف المحافظ، أنه تم تحديد الأسر المستحقة من خلال أبحاث ميدانية، للوصول إلى كافة المستحقين، وفي مقدمتهم المرأة المعيلة، والعمالة غير المنتظمة، ودور رعاية الأيتام وأطفال بلا مأوى.

  يتم التأكد من عدم تكرار المساعدات لنفس المناطق والأفراد، وتوزيعها بصورة عادلة، في كل القرى والنجوع خاصةً في المناطق النائية بربوع المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة