وزارة الصحة تتابع الموقف التنفيذى للمشروع القومى لمشتقات البلازما

الإثنين، 26 فبراير 2024 10:43 ص
وزارة الصحة تتابع الموقف التنفيذى للمشروع القومى لمشتقات البلازما مشروع التبرع بالبلازما
كتب ـ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت وزارة الصحة والسكان، اجتماعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي للعمل بالمشروع القومي لمشتقات البلازما، وذلك في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 
 
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول الاطلاع على مستجدات العمل بالمراكز الـ 6 الخاصة بتجميع البلازما، ضمن المرحلة الأولى للمشروع، للوقوف على التحديات والمشكلات التي تواجه العمل الفعلي بتلك المراكز، وفقًا للبرنامج الوظيفي والجدول الزمني المقرر لها ضمن المشروع.
 
وأضاف «عبدالغفار»، أنه تم بحث التجهيزات النهائية لحصول المراكز على اعتماد الجودة، ومطابقة كل المواصفات الفنية والشروط اللازمة، للتعاون مع شركة «جريفولز» الإسبانية المتخصصة فى تصنيع مشتقات البلازما. 
 
وقال «عبدالغفار»، إنه تم التشديد على الانتهاء من كل أعمال الميكنة، والربط الإلكتروني خلال أسبوع بالتعاون مع الشركات المعنية، كما تمت متابعة  مدى توافر كل اللوجيستيات اللازمة لاعتماد تلك المراكز، وكذلك توريد جميع الأجهزة والكواشف الطبية، بالإضافة إلى موقف أعمال الحماية المدنية بتلك المراكز. 
 
وأشار «عبدالغفار»، إلى متابعة الموقف التنفيذي لمركزي تجميع مشتقات البلازما بالعباسية، والعجوزة، ومحافظة الإسكندرية، كما تابعت الوزارة  تدريبات العاملين بمراكز تجميع البلازما في مجال الجودة، بالتعاون مع شركة «جريفولز إيجيبت».
 
وأضاف «عبدالغفار»، أنه تم التوجيه بوضع تصور للمرحلة الثانية من المشروع، والتجهيزات والاحتياجات اللازمة، لبدء العمل عليه بالتوازي مع تشغيل المراكز التي تعمل ضمن المرحلة الأولى من المشروع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة