العالم هذا الصباح.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة.. جندي أمريكي يحرق نفسه أمام سفارة "تل أبيب" في واشنطن رفضا للإبادة الجماعية بالقطاع.. زيلينسكي يعلن مقتل 31 ألف جندي أوكراني في الحرب مع روسيا.. صور

الإثنين، 26 فبراير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة.. جندي أمريكي يحرق نفسه أمام سفارة "تل أبيب" في واشنطن رفضا للإبادة الجماعية بالقطاع.. زيلينسكي يعلن مقتل 31 ألف جندي أوكراني في الحرب مع روسيا.. صور جندى امريكى يحرق نفسه
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ143 للعدوان الإسرائيلي على غزة، استمر جيش الاحتلال بارتكاب مجازره التي خلفت عشرات الشهداء، في حين أغارات المقاتلات الحربية على المنازل في رفح وحي الزيتون وغيرها من مناطق القطاع المحاصر منذ اليوم السابع من شهر أكتوبر الماضي.

​شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

 

استشهد ثلاثة فلسطينيين، الليلة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا برفح، جنوب قطاع غزة، كما استشهد 10 أخرين جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المواطنين على الطريق الساحلي، غرب مدينة غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إنه استشهد 15 مواطنا على الأقل، وأصيب العشرات بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا شمال رفح، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة وطفل، وإصابة آخرين.

وأضافت الوكالة، أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا من ثلاثة طوابق يعود لعائلة الزرد، في حي الزيتون، ما أدى لاستشهاد 15 مواطنا على الأقل، وإصابة العشرات.

وأوضحت  أن الطائرات الحربية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل صوب المنزل وسوته بالأرض دون سابق إنذار، حيث كان يؤوي جميع أفراد العائلة، ما أدى للعدد الكبير من الشهداء والجرحى.

وأشارت إلى أن مركبات الإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى جميع الشهداء والجرحى، بفعل القصف المدفعي الإسرائيلي على تلك المنطقة، إضافة إلى إطلاق النار من قبل المُسيرات الإسرائيلية صوب كل مواطن يتحرك فيها.

وبينت أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت أيضا عدة منازل في الحي، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، وقد تعذر وصول مركبات الإسعاف إليهم، أو حتى نقلهم من قبل المواطنين.

وأفادت بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص من المُسيرات، وقذاف المدفعية، صوب عشرات الآلاف من المواطنين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات القادمة من جنوب القطاع، على طريق هارون الرشيد (الطريق الساحلي) وتحديدا بين مفترق النابلسي وشارع 10، ما أدى لارتقاء 10 مواطنين على الأقل، وإصابة 15 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 29,692 مواطنا، وإصابة 69,879 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

 

جانب من القصف الإسرائيل
جانب من القصف الإسرائيل

 

طفل مصاب
طفل مصاب

 

تدمير المنازل
تدمير المنازل

جندي أمريكي يحرق نفسه أمام سفارة "تل أبيب" في واشنطن
 

أحرق جندي أمريكي نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية واشنطن، في حين أفادت سلطات الإطفاء والإنقاذ المحلية بأن حالته توصف بالحرجة، وأصيب بجروح تهدد حياته، وفق ما أفادت بها صحيفة washingtonpost.

ووفقا لبيان سلطة الإطفاء: "وصلنا الى موقع الحدث ووجدنا شخصا مع حروق عند مدخل السفارة ونقل الرجل إلى المستشفى وهو بحالة حرجة.

ووفقا لتقارير أمريكية، الشخص قدم نفسه في فيديو نقله من موقع الحدث كجندي في الخدمة الفعلية بسلاح الجو الأمريكي معلنا أنه لا يمكنه أن يكون شريكا أكثر في الإبادة الجماعية والحرب على غزة" وقال الرجل: "سوف أشارك في عمل احتجاجي متطرف، ولكن بالمقارنة مع ما يعيشه الناس في فلسطين على أيدي المحتلين، فهو ليس متطرفا على الإطلاق". وتابع "هذا ما قررت طبقتنا الحاكمة أن يكون طبيعيا"،وقال هذا قبل أن يشعل النار في نفسه وهو يهتف "فلسطين حرة" أمام الشرطة التي فشلت في اعتقاله.

في حين أفاد بيان السفارة  الإسرائيلية :"اليوم في ساعات الظهيرة أحرق شخص نفسه خارج مبنى سفارة إسرائيل في واشنطن ونقل بسيارة الإسعاف إلى المستشفى. الشخص مجهول لطاقم السفارة" مشددين على أن طاقم السفارة بخير

صورة متداولة للجندي
صورة متداولة للجندي

زيلينسكي يعلن مقتل 31 ألف جندي أوكرانيا في الحرب مع روسيا
 

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده فقدت 31 ألف جندي خلال الحرب الروسية الشامل المستمر منذ عامين، وذلك في أول إفصاح رسمي عن عدد القتلى العسكريين منذ شهور.

وقال زيلينسكي: «31 ألف جندي أوكراني قتلوا في هذه الحرب. ليس 300 ألف وليس 150 ألفا... (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين يطلق الأكاذيب هناك... لكن مع ذلك، هذه خسارة كبيرة لنا».

وأضاف في مؤتمر صحافي في كييف أنه لا يستطيع الكشف عن عدد الجرحى في الحرب، مشيراً إلى أن ذلك من شأنه أن يدعم عمليات التخطيط العسكري الروسية.

ولم تكشف أوكرانيا عن خسائرها العسكرية منذ نهاية عام 2022 عندما قال المستشار الرئاسي ميخايلو بودولياك إن 13 ألف جندي أوكراني قتلوا منذ بدء الغزو في 24 فبراير (شباط). ولا تكشف روسيا عن خسائرها العسكرية التي تعدها سرية.

وقال زيلينسكي من جهة أخرى، إن بلاده تأمل في أن يناقش زعماء العالم خلال قمة تعقد في سويسرا خلال الأشهر القليلة المقبلة رؤية كييف للسلام، وأن يتم بعد ذلك تقديم خطة السلام إلى روسيا. وأضاف خلال المؤتمر الصحافي نفسه «آمل أن يتم ذلك في الربيع. يجب ألا نخسر هذه المبادرة الدبلوماسية».

وجاءت تصريحات زيلينسكي تزامناً مع تصريحات لوزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف، قال فيها الأحد، إنّ نصف الأسلحة التي يعد الغرب بتوريدها إلى أوكرانيا تُسلّم بعد تأخير، في حين تحثّ كييف حلفاءها على إرسال أسلحة وذخائر لتجنّب سقوط خسائر بشرية، ولتفادي هزائم في مواجهة الروس.

وقال أوميروف خلال منتدى لمناسبة الذكرى الثانية لبدء الغزو الروسي لأوكرانيا: «في الوقت الحالي التعهّد ليس مرادفاً للتسليم. 50 في المائة من الالتزامات لم يتم الإيفاء بها في الوقت المحدد». وأضاف أنه بسبب هذا التأخير «نخسر أشخاصاً وأراضي».

زيلينسكي
زيلينسكي
أهالي الضحايا
أهالي الضحايا

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة