"التنسيقية" تعقد ورشة عمل على منصة "X" حول تعديل قانون حماية المستهلك

الإثنين، 26 فبراير 2024 06:14 م
"التنسيقية" تعقد ورشة عمل على منصة "X" حول تعديل قانون حماية المستهلك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الساعة التاسعة مساء اليوم، ورشة عمل علي منصة X، تحت عنوان "قوانين على أجندة البرلمان.. تعديل قانون حماية المستهلك وضبط الأسواق ".  
 
ومن المقرر أن تناقش ورشة العمل، ⁠فلسفة وهدف تقديم التعديلات على قانون حماية المستهلك، وهل سيشعر المواطن بأثرة في الشارع، وكذلك ⁠مدى مساهمة تغليظ العقوبة في حل مشكلة تخزين السلع رغم أن هناك عقوبات مسبقًا، ولماذا لم يفعل قرار وزارة التموين بوضع الأسعار على السلع بشكل حقيقي.
 
كما تتطرق ورشة العمل إلى كيفية تفعيل الرقابة الشعبية كإحدى أهم أدوات ضبط السوق الرقابة الشعبية، وكذلك هل عملية تخزين السلع مرتبطة بجشع التجار أم هو فقط حذر وخوف من عدم استقرار سعر الصرف، ومدى تأثير مشروع رأس الحكمة على استقرار سعر الصرف وبالتالي ينعكس ذلك على التجار وصولًا للتخلص من عملية تخزين السلع، وانعكاسات انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء بعد إعلان الدولة المصرية عن مشروع رأس الحكمة على أسعار السلع في الأسواق.
 
يدير ورشة العمل، النائب محمد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلً من الخبير الاقتصادي د. مدحت نافع، والنائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، النائب أكمل نجاتي، النائب محمد فريد، عضوي مجلس الشيوخ عن التنسيقية، وحسام حفني، عضو التنسيقية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة