سيناريوهات الهدنة المرتقبة فى غزة قبل رمضان.. صفقة تبادل وشيكة "فيديو"

الأحد، 25 فبراير 2024 08:00 م
سيناريوهات الهدنة المرتقبة فى غزة قبل رمضان.. صفقة تبادل وشيكة "فيديو" العدوان على غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول جهود الهدنة وأبرز السيناريوهات المتوقعة، وتبذل القيادة المصرية مساعى حثيثة للوصول لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وتطبيق هدنة جديدة فى القطاع الفلسطينى خلال شهر رمضان المبارك، فتسعى القيادة المصرية لإنقاذ الشعب الفلسطينى من مخاطر الإبادة الجماعية والجوع الكارثى وتفشى الأمراض بسبب العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة.

واستعرضت التغطية، أنه منذ السابع من شهر أكتوبر 2023، ارتكبت آلاف المجازر فى قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 29 ألفا و514 شخصا، وإصابة 69 ألفا و616 آخرين.

وشرحت التغطية، أنه فى إطار إيمان مصر بحل القضية الفلسطينية وضرورة وجود دولة فلسطينية مستقلة، حرصت مصر على المشاركة فى جولة جديدة من المفاوضات التي تستضيفها باريس عبر الوسطاء بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، حول صفقة تبادل بين الطرفين، وهدنة إنسانية تستمر عدة أسابيع فى قطاع غزة.

وتهدف الجولة الجديدة من المفاوضات إلى التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة، وتعمل أطراف الوساطة مصر وقطر والولايات المتحدة، منذ أسابيع، لإيجاد صيغة يمكن أن توقف الهجوم الإسرائيلى المدمر على غزة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة