أماكن تاريخية يجب اصطحاب الأطفال إليها من وحى مسلسل يحيى وكنوز 3

السبت، 24 فبراير 2024 12:00 م
أماكن تاريخية يجب اصطحاب الأطفال إليها من وحى مسلسل يحيى وكنوز 3 مسلسل يحيى وكنوز
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل يحيى وكنوز من مسلسلات رمضان 2024 ومن نوعية الدراما المناسبة للأطفال والكبار حيث يتحدث عن تاريخ الفراعنة بطريقة مبسطة وممتعة وجذابة، وهو من المسلسلات المنتظر عرضها خلال شهر رمضان، حيث بدأت منصة Watch it الرقمية الترويج له من خلال طرح بوستر الموسم الثالث من مغامرات يحيى وكنوز "أرض الحكايات"، حيث من المقرر عرضه عبر المنصة وخلال قناة DMC، وذلك بعد نجاح جزأيه الأول والثاني.

بوستر الرسمى لمسلسل يحيى وكنوز
بوستر الرسمى لمسلسل يحيى وكنوز

ومسلسل يحيى وكنوز من المسلسلات التي تساعد على زيادة ثقافة ووعى الأطفال بمعلومات تاريخية عن حضارتهم الفرعونية، ولهذا يحرص الآباء على توجيه أبنائهم لمشاهدته، ومن وحى المسلسل نستعرض بعض الأماكن التاريخية التي يجب على الآباء اصطحاب أبنائهم للتجول فيها لزيادة وعيهم وثقافتهم، وهى:

الأهرامات

يجب إصطحاب الأطفال لزيارة للأهرامات الثلاثة الواقعة بمحافظة الجيزة، ليتعرفوا على تاريخ أجدادهم الفراعنة ويشاهدون عظمة الفراعنة في بناء الأهرامات ونحت تمثال أبو الهول، ما يزيد من ثقافتهم ووعيهم.

بوستر
 

المتحف المصرى

يقع المتحف المصرى بميدان التحرير، ويحتوى على الكثير من قطع الآثار التي تتحدث عن تاريخ وعظمة الحضارة الفرعونية، ولهذا يجب اصطحاب الأطفال للتجول بداخل المتحف.

Screenshot 2024-02-23 164715
 

المتحف القومى للحضارة المصرية

يجب اصطحاب الأطفال لزيارة المتحف القومى للحضارة المصرية، لمشاهدة قطع الآثار الفرعونية والإسلامية وغيرها من القطع الأثرية المهمة التي تتحدث عن حضارة عصر من العصور القديمة التي تركت بصمة مميزة في تاريخ مصر.

 

المتحف المصرى الكبير
 

يعد المتحف المصرى الكبير أكبر متحف في العالم للأثار، لذلك ينصح بإصطحاب الأطفال هناك لمشاهدة القطع الأثرية المختلفة ولزيادة ثقافتهم ووعيهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة