زوجة تطالب بإلزام زوجها بسداد نفقة ألعاب وترفيه لأطفالها الثلاثة

الجمعة، 23 فبراير 2024 08:00 ص
زوجة تطالب بإلزام زوجها بسداد نفقة ألعاب وترفيه لأطفالها الثلاثة محكمة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت زوجة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالجيزة، ضد زوجها، طالبت بالزامه بسداد نفقة ألعاب وترفيه لأطفالها الثلاثة بمبلغ 41 الف جنيه شهرياً، وذلك بعد هجره لهم وامتناعه عن السداد طوال العام الماضي رغم يسار حالته المادية لتؤكد:" تركني معلقة، وواصل ملاحقتي بالسب والقذف ورفضه سداد النفقات وحقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج".
 
وأكدت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" زوجي ميسور الحال ولديه أرباح شهريه بمئات الآلاف، ودخله كبير جداً وفقاً لتحريات الدخل التي قدمتها، وبالرغم من ذلك ادعي الفقر، وحاول تخفيض المبالغ المالية المستحقة لي،  ولاحقته بـ  3 دعاوي حبس بمتجمد النفقات عن 12 شهر، ودعوي مصروفات علاج ونفقة ألعاب وفرش وغطاء، في ظل امتناعه عن رعاية أطفالة، ورفضه السؤال عنه طوال شهور".
 
وأضافت الزوجة:" انهال علي بالضرب حتي يدفعني للتنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، مما دفعني للجوء لمحكمة الأسرة بعد رفضه السداد رغم قدرته على الأداء، وأثبت المبالغ التي قمت بسدادها، كما طالبته بمصروفات تعليمية بـ 300 ألف جنيه".
 
يذكر  أن نفقة الألعاب والترفيه من مقتضيات إعداد الطفل للحياة فى باكورة حياته بأن يلعب بحسب ما استقر عليه العرف والعادات والتقاليد، وأن يمد الطفل من قبل والده بنفقة ألعاب بحسب وسطه الاجتماعى ودون الإفراط الذى يصل إلى درجة المفاسد.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة