مصرع 30 شخصا وفقدان 100 إثر انهيار منجم ذهب فى فنزويلا.. فيديو

الخميس، 22 فبراير 2024 10:56 ص
مصرع 30 شخصا وفقدان 100 إثر انهيار منجم ذهب فى فنزويلا.. فيديو انهيار منجم فى فنزويلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى انهيار منجم ذهب غير قانونى في ولاية بوليفار الفنزويلية إلى مصرع 30 شخصا و100 مفقود ، حسبما أكد عمدة البلدة يورخى أرسينيخا ، في الوقت الذى نفى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو هذه المعلومات ، قائلا إن عدد الضحايا 15 شخص.

انهيار منجم
انهيار منجم

وأشارت صحيفة انفوباى الأرجنتينية إلى أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن عن مصرع 15 شخص وإصابة 11 شخص في انهيار منجم ذهب ، وأعرب ائتلاف المعارضة الرئيسي، الحزب الديمقراطي الوحدوي، عن "ألمه العميق" و"آماله في الشفاء العاجل للجرحى".

كان العشرات من الأشخاص يعملون في المنجم عندما سقط فجأة انهيار ارضى على عمال المناجم ، بينما تمكن آخرون من القفز مذعورين.

وانتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهم ينقذون جرحى وقتلى على ألواح خشبية، بنفس الطريقة التي يستخدمون بها أي جهاز لحفر الأرض والصخور التي سقطت على عمال المنجم.

انهيار منجم ذهب فى فنزويلا
انهيار منجم ذهب فى فنزويلا

 

ورافقت مجموعات من الشباب على دراجات نارية الشاحنات المحملة بالجثث التي تم جلبها من المنجم. وقام العديد منهم بتسجيل المواكب الجنائزية بهواتفهم المحمولة.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى في عاصمة الولاية سيوداد بوليفار، على بعد حوالي 200 كيلومتر من هذا المنجم حيث يعمل حوالي 200 شخص، بحسب تقديرات الحكومة، كما توجه فريق إنقاذ وإنقاذ من كراكاس إلى المنطقة لدعم جهود البحث.

وهذا هو الانهيار الثالث الذي يحدث في هذا المنجم غير القانوني في أقل من ستة أشهر. وفي نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، وقع انهياران أرضيان آخران، ومن المعروف أنهما خلفا ما لا يقل عن 10 قتلى.

منجم فنزويلى
منجم فنزويلى

 

وفي ديسمبر الماضى ، لقي ما لا يقل عن 12 شخصاً حتفهم إثر انهيار منجم في مجتمع إيكابارو الأصلي في هذه الولاية نفسها، حيث وقع "انهيار جزئي" قبل أيام دون أن يخلف أي وفيات.

,هناك القليل من البيانات الرسمية عن التعدين في فنزويلا. من جهته، تمكن مشروع الرصد المستقل لمنطقة الأنديز والأمازون من التحذير من تزايد عمليات التعدين غير القانوني في المناطق الطبيعية الفنزويلية.

وباستخدام صور الأقمار الصناعية، تمكنت المنظمة من توضيح أن متنزه ياباكانا الوطني، في ولاية أمازوناس، هو من أكثر المناطق تضررا من الاستخراج غير المنتظم للموارد الطبيعية.

كما حذرت المنظمة من وصول أكثر من 15000 من عمال المناجم إلى المنطقة، بما في ذلك مجتمعات السكان الأصليين، بالإضافة إلى مقاتلي جيش التحرير الوطني الكولومبي، والمنشقين عن القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك)، والجاريمبيرو البرازيليين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة