مركز النيل للإعلام بطنطا يدير ندوة حول المحاصيل الزراعية والمنتجات المحلية

الخميس، 22 فبراير 2024 12:32 ص
مركز النيل للإعلام بطنطا يدير ندوة حول المحاصيل الزراعية والمنتجات المحلية جانب من الزراعات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مركز النيل للإعلام بطنطا بالاشتراك مع مديرية الزراعة بالغربية ندوة إعلامية حول "المحاصيل الزراعية والمنتجات المحلية بمقر أحد مصانع الياسمين بقرية شبرابلولة.

وحضر الندوة، عمدة القرية وشيخ البلد والمزارعين، وافتتحت الندوة عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا بالترحيب بالمحاضر والحضور، ثم تحدثت عن المقاطعة ودورها فى تشجيع شراء المنتج المحلى.

كما تحدثت حول المحاصيل الاستراتيجية  في الدولة التي اولت اهتماما بزراعة المحاصيل الاستراتيجية كالقمح  والأرز والذرة الصفراء وذلك لتقليل الفاتورة الاستيرادية وايضا زراعه الياسمين وتصنيعه يزيد القيمة المضافة لهذه الزراعة.

حاضر بالندوة الدكتور خالد ابو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية، مشددًا على ضرورة وجود سعر استرشادي للياسمين قبل الموسم من خلال مركز الزراعات التعاقدية، كما أكد على أن الرئيس أهتم بهذه الصناعة بشكل خاص.

ودعا مجلس الوزراء لتشكيل لجنة من الصناعة والزراعة والرقابة الإدارية للاهتمام بزراعة الياسمين وتحويله إلى عجينة وحل المشاكل المتعلقة بها.

كما أوضح أن محصول الياسمين يتم جمعه ليلا للمحافظة على الزيوت العطرية به، فطن الياسمين يستخرج منه 3 كيلو عجينة فقط، أكد أيضا على ضرورة جمع وتسليم زهور الياسمين للمصنع بطريقة دقيقة للحفاظ عليه من التلف.

 وفى نهاية الندوة تم مناقشة مشاكل المزارعين، وإيجاد سعر عادل لمحصول زهرة الياسمين، كما تم المرور على زراعات الياسمين بالقرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة