تعرف على كل التفاصيل الخاصة بافتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. فيديو

الخميس، 22 فبراير 2024 12:00 م
تعرف على كل التفاصيل الخاصة بافتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، استعرضت خلالها انتهاء وزارة النقل من إنشاء محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، والتى ستكون إضافة كبيرة للسكة الحديد، وتعتبر أحدث محطات الهيئة وأكثرها تطورا، ومن المقرر أن تكون بداية ونهاية عدد كبير من قطارات خط الصعيد.

وتم الانتهاء من كافة أعمال التشطيبات بالأرصفة والمحطة وصالة التذاكر وعدد كبير من الخدمات المقدمة، والتى تشمل خدمات ذكية مثل قطع التذاكر بشكل إلكترونى من خلال ماكينات  tvm، وكذلك الحصول على وجبات خفيفة من ماكينات آلية منتشرة بالمحطة، ومقرر تشغيل خدمات حجز سيارات أجرة من خلال إدارة المحطة.

كما تم الانتهاء من دهان واجهات العقارات المحيطة بالمحطة بالكامل، مع إعادة تطوير الشوارع المواجهة والمؤدية إلى محطة القطارات، وزراعة أشجار ونخيل بواجهة المداخل، كما ظهرت المحطة فى أبهى صورها استعدادا للافتتاح.

وتم توزيع عدد من ماكينات فحص الحقائب على مداخل المحطة، حيث يوجد أكثر من مدخل للمحطة على شارع المطار، ومدخل أخر على شارع السودان، كما يتم يتجهيز المحال بالمول التجارى الذى يمتد على مساحة 3 أدوار بما يقارب 90 % من مساحة المحطة.

وتم تركيب شاشات الكترونية على أرصفة الصعيد وأرصفة خط المناشى، لتوفير بيانات بأماكن وقوف القطارات ومواعيدها، كما تم تثبيت شاشات عرض بصالة قطع التذاكر لتوفير بيانات ومواعيد الرحلات على خطى الصعيد والمناشى القبارى.

وتلتقى محطة قطارات الصعيد بـ6 محاور مرورية بعضها يعمل مثل محورى عرابى و26 يوليو القديم، والطريق الدائرى، وبعضها جارى الانتهاء منه لافتتاحه قريبا مثل محورى عرابى الجديد والفريق كمال عامر ومشاريع المونوريل ومترو الخط الثالث، بالإضافة إلى إنشاء موقف للأقاليم بالقرب من المحطة، ليجد راكب القطار بعد وصوله للمحطة أكثر من بديل للوصول لأى مكان فى مصر وذلك بعد افتتاح باقى المشاريع سواء المونوريل أو المترو.

وتضم المحطة عدد كبير من الخدمات من بينها المول التجارى والجراجات، ومساحة هذه المحطة 57 فدانا "3 أضعاف محطة رمسيس" وتشمل ورش للجرارات والعربات ومخازن وجراج ومول تجارى وأجزاء استثمارية ومجموعة من العمارات فى مسير السكك الحديدية القديمة يشكل نشاط إدارى وتجارى وسكنى.

ويبلغ إجمالى مساحة المشروع يبلغ 239 ألف متر مربع تقريبا أى بما يعادل 57 فدان حيث يشمل المشروع مبنى المحطة الرئيسى على مساحة 31.000 م2 بإجمالى مساحة بنائية 112.000 م2 وملحقات المحطة من مبانى خدمية وورش صيانة وأرصفة وكذلك خطوط سكك حديدية على مساحة 166.000 م2 وعمارات استثمارية على مساحة 42.000 م2، ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميًا، وقد اتاح المشروع منذ بداية تنفيذه حتى الآن توفير فرص عمل بلغت حوالى 3500 فرصة عمل بصفة مباشرة وغير مباشرة، ويوجد فى المبنى الرئيسى بدروم سيستخدم جراج يسع إلى 250 عربة، بالإضافة إلى جراج مخطط أسفل المنطقة السكنية التجارية الإدارية يسع إلى 500 عربة ومخطط جراج، اخر متعدد الطوابق فى منطقة المطار لخدمة الركاب كما سيستخدم كموقف للأتوبيسات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة