بايدن يواجه تحديا صعبا فى السباق الديمقراطى بميتشيجان بسبب حرب غزة

الخميس، 22 فبراير 2024 11:34 ص
بايدن يواجه تحديا صعبا فى السباق الديمقراطى بميتشيجان بسبب حرب غزة الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يواجه تحديا كبيرا بشأن غزة خلال السباق التمهيدى للحزب الديمقراطى فى ولاية ميتشيجان المقرر الأسبوع المقبل.

 وتحدثت الصحيفة عن مساعى مجموعة من سكان الولاية يحظون بدعم مشرعى الولاية ومسئوليها المحليين لدفع 10 آلاف ديمقراطى بالتصويت بـ "غير ملتزم" فى السباق التمهيدى المقرر الثلاثاء المقبل، كرسالة تحذير للرئيس بايدن بأن دعمه لإسرائيل ورفضه الدعوة لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة يمكن أن يكلفه أصوات الولاية فى انتخابات الرئاسة المقررة فى نوفمبر المقبل.

 وتسمى هذه المجموعة "استمعوا إلى ميتشيجان"، وأمضت الأسبوعين الماضيين فى الدعوة المحمومة وتنظيم السكان عبر الولاية، أملا فى إظهار أن الناخبين يعارضون دعم بايدن لحرب إسرائيل فى غزة بما يمكن أن يغير دفة الانتخابات، أو كما يأمل المنظمون أن يفرض ضغوطا أكبر على الرئيس للمطالبة بوقف إطلاق النار.

 وتقول ليلى العابد، منظمة حملة "استمعوا إلى ميتشيجان" وشقيقة نائبة الكونجرس رشيدة طليب، الداعمة لتلك الجهود، إنها محاولة فى اللحظات الأخيرة نابعة من الإحباط واليأس،  فصوت ميتشجان سيحسمه فى نوفمبر عدة آلاف قليلة من أصوات الناخبين، ولذلك، فهم يهدفون إلى إثبات أن الناخبين المناهضين للحرب والمؤيدين لوقف إطلاق النار يمكن أن يقدموا لبايدن هامش الانتصار، وأنه بحاجة للاستماع لهم.

 وتوضح العابد أن التصويت بـ"غير ملتزم" لا يعنى التصويت ضد بايدن، ولكنها تصويت لإخبار بايدن أنه لا يستمع لهذه الفئة الأساسية من مؤيديه، ولا يستمع للناخبين الذين دعموه فى سباق 2020.

 وأشارت واشنطن بوست إلى أن الحرب أثارت الغضب بين أغلب أعضاء الحزب الديمقراطى، بمن فيهم العرب الأمريكيين والمسلمين والملونيين والتقدميين والشباب.

وأظهرت استطلاعات رأى حديثة أن الرئيس السابق دونالد ترامب، الأوفر حظا لنيل الترشيح الجمهورى، يتعادل أوحتى يتقدم مع بايدن فى ميتشيجان.

 ويوجد بولاية ميتشيجان أعداد كبيرة من العرب والمسلمين الأمريكيين، وبها نحو 300 ألف شخص ينحدرون من شمال افريقيا والشرق الأوسط.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة