التليفزيون هذا المساء.. الأونروا: 90% من أطفال غزة يتناولون وجبة واحدة يوميا

الخميس، 22 فبراير 2024 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأونروا: 90% من أطفال غزة يتناولون وجبة واحدة يوميا وكالة الأونروا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، على رأسها: 

أرملة الشاعر الكبير الراحل شوقى حجاب: "ما شدني إليه أنه دائما بقلب طفل وفيلسوف ومعلوماته للحياة موسوعية"

قالت الإعلامية نهلة ياسين، أرملة الشاعر الكبير الراحل شوقى حجاب، إن زوجها أثر في أجيال كثيرة في مصر، وقالت: "ما شدني إليه أنه دائما بقلب طفل وفيلسوف ومعلوماته للحياة موسوعية".

 
أضافت نهلة ياسين، في لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج "معكم منى الشاذلي" المذاع عبر قناة ON، أن شوقي حجاب هو الأخ الأصغر للشاعر الكبير سيد حجاب، وعندما أصيب بالسرطان كان لديه أمل دائما أن يقف ضد الصعاب، لكن الأقدار كانت نافذة.
 
وتابعت نهلة ياسين: "شوقي حجاب هو من ابتكر شخصية بقلظ، التي قدمت برنامجه ماما نجوى، وشوقي قدم أول أغنية لعمرو دياب، وهي أغنية (أدي الأرض) في التليفزيون".
 
وأشار، إلى أن الشاعر الراحل قدم أكثر من 1000 أغنية، وصنع واحدة لسمير غانم، لكنه اكتشف الأغنية بعد وفاة سمير غانم، فيما عرضت الإعلامية منى الشاذلي الأغنية لأول مرة على الهواء بحلقة اليوم الأربعاء.
 
وأشارت، إلى أن زوجها الراحل شوقي حجاب، هو من قدم "حواديت قبل النوم" للفنانة الراحل كريمة مختار والتي قدمتها بعنوان "توتة ننه".

وفاء عامر عن مشاركتها في "حق عرب": أوعد الناس بمشاهدة ممتعة

 

أعربت الفنانة وفاء عامر، عن سعادتها للمشاركة في مسلسل "حق عرب" مع الفنان أحمد العوضي والفنان القدير رياض الخولي.
 
وقالت وفاء عامر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه دينا الوكيل، على قناة dmc: "أنا متيمة بكل الفنانين في المسلسل، وأوعد المشاهدين بمشاهدة ممتعة لعمل رائع وإنتاج محترم وأنا مغرمة بالمسلسل كله".
 
وتابعت وفاء عامر: "إذا عرض عليا عمل جيد ولم أقبله سيكون حرام عليا أن أترك هذا العمل".
 
ويخوض النجم أحمد العوضى الماراثون الرمضانى المقبل 2024 بمسلسل "حق عرب"، الذى يواصل حاليا تصويره للعرض على إحدى قنوات الشركة المتحدة، وينتمى العمل إلى اللون الشعبى الذى برع به العوضى بشكل كبير خلال المواسم الماضية.
 
ويقدم العوضى من خلال المسلسل دراما شعبية مليئة بالصراعات، مع إظهار جوانب إنسانية ورومانسية، إذ يجسد شخصية "عرب السويركى"، ويعمل خلال الأحداث برفقة رياض الخولى فى تجارة الخشب.

أحمد المسلماني: وزير إسرائيلي يتهم بايدن بدعم حماس

 

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بدأ حياته في حركة "كاخ" الإرهابية، وهى حركة صنفها القانون الأمريكي بـ"إرهابية".
 
أضاف المسلماني، في برنامج "الطبعة الأولى" الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن المتطرف بن غفير أدلى بتصريحات لصحيفة "وول ستريت" في منتهى الخطورة، إذ قال إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعم حركة حماس في غزة.
 
وعلق المسلماني على تصريحات بن غفير، قائلا: "تخيل إحنا وصلنا لمرحلة يخرج فيها وزير فى الحكومة الإسرائيلية ويقول إن الرئيس بايدن يقف مع حماس، وليس حتى مع الشعب الفلسطيني، ويعرقل الحرب الإسرائيلية على غزة، ويريد أن يوقفها بدعم حماس، وأنه إذا كان ترامب في السلطة لما كان فعل ما يفعله بايدن".
 
وتابع المسلماني: "إسرائيل دخلت في مرحلة الهوس العقلي والفكري بتصريحات وزيرها بدعم بايدن لحماس، رغم أن واشنطن ضد إيقاف هذه الحرب ودائما ما تعرقل أي مشروع قرار بمجلس الأمن يطالب بوقف الحرب".
 
وتناول المسلماني بقية تصريحات بن غفير، وأوضح: "قال أيضا لوول ستريت جورنال، إن إسرائيل عندما تسيطر على غزة ستطرد الفلسطينيين وستغريهم بالأموال لكي يذهبوا إلى أى مكان بالعالم، على أن تكون غز فارغة لبناء مستوطنات جديدة لا سيما على كورنيش غزة على البحر حتى تطل عليه".

متحدث الأونروا: 90% من أطفال غزة يتناولون وجبة واحدة يوميا

 

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأونروا، إن الأوضاع في قطاع غزة تأخذ منحيات خطيرة، فعدد الشاحنات التي دخلت القطاع أمس 15 فقط، بسبب اعتراض الإسرائيليين على دخول الشاحنات عبر معبر كرم أبو سالم.
أضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه دينا الوكيل، على قناة dmc، أن هناك مئات الآلاف من الجوعى في قطاع غزة، ولا سيما في الشمال نتيجة الممارسات الإسرائيلية العدوانية، ما يزيد من معاناة الفلسطينيين بإصابتهم بالأمراض المختلفة الناجمة عن سوء التغذية.
 
وتابع عدنان أبو حسنة، أن 90% من الأطفال يتناولون يوميا إما وجبة واحدة أو وجبتين بأعداد وأصناف محددة، مع تعطل الخط التجاري بخروج الأسواق تماما في قطاع غزة، وقال: "مئات الآلاف من الجوعى يعترضون الشاحنات التي تذهب إلى قطاع غزة، لأن الجميع جوعى بلا استثناء ويأكلون علف الحيوانات إن وجد".
 
وأكمل: "الأوضاع تتفاقم يوم بعد يوم في قطاع غزة، لأن البديل هو الحكم على الناس بالموت والإعدام هناك وهذا لا يمكن أن يقبله أحد".
 
حركة فتح: مرافعة مصر أمام محكمة العدل سرد توثيقي قانوني للحق الفلسطيني
أكد زيد تيم أمين سر حركة فتح في هولندا، أن المرافعة المصرية أمام محكمة العدل الدولية اليوم كانت متميزة وتحدثت في صميم القضية الفلسطينية والقانون الدولي، قائلا: "مجمل كلمة مصر تحدثت بوضوح أنه لا يمكن يكون في استقرار في المنطقة بدون اعتراف بفلسطين".
 
وأضاف زيد تيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن المرافعة المصرية تحدثت عن القتل والاحتلال وجرائمه والمرافعة تعبير عن إحقاق الحق، مؤكدا أن كلمة مصر لها قيمة قانونية مهمة وتوثق الحق الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية.
 
وأشار زيد تيم، إلى أن مصر أظهرت جرائم الاحتلال وتنفيذه للجرائم ومنع وصول المساعدات لغزة وتقوم بالاستيطان على الاراضي المحتلة كما تحاول تغيير الوضع الديمغرافي للضفة الغربية، مؤكدا أن مصر قدمت سرد توثيقي قانون لما يقوم به جيش الاحتلال من مجازر واهدار حقوق الشعب الفلسطيني.

جهاز شئون البيئة: مجمع إدارة المخالفات يحل مشكلة القمامة في القاهرة الكبرى 50 سنة

 

أكد الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، أن مشروع مجمع إدارة المخلفات كان حلما كبيرا لإدارة المخلفات بكافة انواع المخلفات، موضحا أن هذا المجمع هو أكبر مجمع لإدارة المخلفات في الشرق الاوسط بمساحة 1200 فدان.
 
وأشار على ابو سنة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، إلى أن هناك إدارة لإدارة المخلفات الخطرة والطبية والبلدية والهدم البناء ومدافن صحية على أعلى مستوى، موضحا أن البنك الدولي يسهم بالبنية التحتية، ولفت إلى أنهم وضعوا اليوم حجر الأساس للمدينة المتكاملة لمعالجة المخلفات بالعاشر من رمضان ولكن الأعمال مستمرة منذ 3 شهور.
 
وتابع: "ده أكبر مجمع لإدارة المخالفات وهيحل مشكلة المخلفات في القاهرة الكبرى والقليوبية لمدة 50 سنة قادمة ويركز على بنية تحتية كبيرة تطرح الاستثمار للإدارة للقطاع الخاص، وخلال 9 شهور سنكون انتهينا من هذا المجمع على أحدث النظم العالمية بدعم من البنك الدولي والمجمع ضخم ومساحة كبيرة وتم تخصيص الارض للمحافظات المختلفة واللي تقود المشروع وزارة البيئة بالتنسيق مع التنمية المحلية والمحافظات المعنية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة