الآلاف فى أبوسمبل يشاهدون العروض الفنية الختامية لمهرجان أسوان الدولى.. صور

الخميس، 22 فبراير 2024 01:18 ص
الآلاف فى أبوسمبل يشاهدون العروض الفنية الختامية لمهرجان أسوان الدولى.. صور العروض الفنية لمهرجان أسوان الدولى
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد صحن معبدى أبوسمبل، ختام مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون الحادى عشر بمعبدى أبو سمبل، بمشاركة 16 فرقة فنون شعبية محلية ودولية، بالإضافة إلى فرقة باليه أكاديمية الفنون جماهيرى كبير من الأفواج السياحية والمصريين.
 
حضر الفاعليات، اللواء ياسر عبد الشافى، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان وعمرو بسيونى، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فضلاً عن قيادات وزارة الثقافة والسياحة والأثار ومحافظة أسوان.
 
وشهد مسرح ميدان السوق وسط مدينة أبوسمبل، تقديم الفرق المحلية والدولية لفقراتها الفنية والثقافية والتراثية المتنوعة، وذلك بحضور أكثر من 3 آلاف مشاهد.
 
ومن جانبه أشار اللواء أشرف عطية، إلى حرص المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح فعاليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بإعتبارها ظاهرة فلكية فريدة من نوعها جسدت على مدار أكثر من 33 قرن حدث سياحى وثقافى وفنى كبير مما يساهم بدوره فى التسويق الجيد للمقومات السياحية التى تمتلكها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الأفريقية.
 
وأكد محافظ أسوان، أن مدينة أبو سمبل تزينت وأصبحت فى أبهى صورها لإستقبال هذا الحدث العالمى، وتم تكثيف أعمال النظافة العامة ووضع اللمسات الجمالية فى كل مكان بداية من المطار وحتى المعبد ليبهر ضيوف المهرجان الدولى، وتم الحرص كذلك على وضع شاشة عملاقة أمام بهو معبد أبو سمبل حتى يتسنى للمشاركين مشاهدة الظاهرة الفلكية على الوجه الأكمل.
 
جانب من العروض
جانب من العروض

فعاليات مهرجان أسوان الدولى
فعاليات مهرجان أسوان الدولى

يشاهدون العروض الفنية الختامية لمهرجان أسوان الدولى
يشاهدون العروض الفنية الختامية لمهرجان أسوان الدولى

مهرجان أسوان الدولى
مهرجان أسوان الدولى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة