حزب التجمع: مرافعة مصر أمام محكمة العدل تعكس دورها التاريخى لدعم فلسطين

الأربعاء، 21 فبراير 2024 02:17 م
حزب التجمع: مرافعة مصر أمام محكمة العدل تعكس دورها التاريخى لدعم فلسطين عماد فؤاد مساعد رئيس حزب التجمع
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حزب التجمع أن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يأتي استمرارًا لدورها التاريخي المساند للقضية الفلسطينية ، باعتبارها الداعم الأساسي والأقوى للقضية ، رغم كل محاولات تصفيتها بكل الطرق.
 
وقال عماد فؤاد مساعد رئيس الحزب، فى تصريح لليوم السابع  إن تصعيد إسرائيل لعدوانها الهمجي على قطاع غزة ، و تهديدها باجتياح رفح ، و عدم تجاوبها مع أي حلول دبلوماسية، يقتضي التصدي لها بكل السبل ، و لفت إلى أن مشاركة مصر في المرافعة أمام " العدل الدولية " من شأنه إعطاء قوة الدفع اللازمة في اتجاه صدور رأي استشاري إيجابي من المحكمة حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة  منذ 75 عامًا ، و التأكيد على عدم شرعية احتلال الأراضي الفلسطينية ، وفضح ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني ، و محاولة إجباره على الهجرة سواء كانت قسرية أو طوعية .
 
ولفت " فؤاد " إلى ما سبق وأعلنته " القاهرة " عن استعدادها التام للتعامل مع كل السيناريوهات ، ومن بينها سيناريو التعامل مع المؤسسات الأممية المعنية ، كمحكمة العدل الدولية .
 
و أشاد مساعد رئيس " التجمع " بما تضمنه المذكرة المصرية التي قدمتها مصر للمحمة ، حول مطالبة المساندين لإسرائيل بالتوقف عن دعمها ، واضطلاع المنظمات الدولية والامم المتحدة بمسئولياتها في وقف العدوان ، و كذلك التأكيد على ضرورة  انسحاب إسرائيل بشكل فوري من الأراضي  المحتلة  ، و ان حل الصراع يبدأ بقيام دولة فلسطينية مستقلة .
 
و أكد " فؤاد " دعم و وتقدير حزب التجمع ، لتعامل القيادة السياسية مع أزمة العدوان على غزة منذ بدايتها ، وقال إن القرارات و التوجهات الحاسمة لمصر ، في الأوقات المناسبة ، تؤكد رفضها أي إجراءات أحادية اتخذتها إسرائيل لتكريس الاحتلال .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة