القابضة الكيماوية: ملاحات مصر تستعيد عافيتها رغم التحديات

الأربعاء، 21 فبراير 2024 06:00 ص
القابضة الكيماوية: ملاحات مصر تستعيد عافيتها رغم التحديات المحاسب عماد الدين مصطفى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المحاسب عماد الدين مصطفى، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن الملاحات المصرية التابعة لشركة النصر للملاحات، والتى تم دمج شركة المكس للملاحات فيها بدأت تستعيد عافيتها مؤخرا، لا سيما بعد تحول الشركة للربحية وتجاوز الخسائر السابقة.
 
وتمتلك الشركة ملاحات برج العرب والمكس بالإسكندرية، وبور فؤاد بمحافظة بورسعيد وسبيكة بشمال سيناء وهى من أجود الملاحات المصرية.
 
 
أضاف مصطفى لـ"اليوم السابع" أن شركة النصر للملاحات تحولت إلى الربحية بعد دمج شركة المكس فيها بالرغم من معاناتها من ظروف خاصة بالملاحات، منها استقطاع مساحات أراضى من الملاحات بالإسكندرية، وبالتالي تم بذل جهود كبيرة لتطويرها وإعادتها لخريطة الإنتاج، وضخ استثمارات كبيرة.
 
 
أشار رئيس القابضة الكيماوية، انه فى الواقع كل ملاحة لها مشكلاتها الخاصة، ونتعامل معها خاصة ملاحة سبيكة بشمال سيناء، وهى من أهم ملاحات مصر وأكثرها نظافة لابتعادها تماما عن أي ملوثات، والتي عادت للعمل  بعد استقرار شمال سيناء، ونجاح الدولة المصرية في القضاء على الإرهاب، وبالفعل وأضافت إضافة قوية للشركة، لكنها تحتاج أيضا لاستثمارات بعد توقفها لفترة طويلة لتأهيلها بشكل تام.
 
 
وكشف عماد الدين مصطفى أن هناك خطة لمضاعفة صادرات الملح خلال الفترة المقبلة، سواء الملح الخام أو الملح المصنع في صورة منتجات متنوعة لزيادة موارد النقد الأجنبى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة