يا حلاوة الهاند ميد.. "رباب" أشهر سيدة بالشرقية تصنع المنتجات الجلدية يدويا.. بدأت مشروعها داخل المنزل منذ 30 عاما.. وتشارك سنويا بمعارض تراثنا وأيادى مصرية.. وتؤكد: أهم ما يميزنى عدم تكرار التصميمات.. صور

الجمعة، 02 فبراير 2024 11:46 م
يا حلاوة الهاند ميد.. "رباب" أشهر سيدة بالشرقية تصنع المنتجات الجلدية يدويا.. بدأت مشروعها داخل المنزل منذ 30 عاما.. وتشارك سنويا بمعارض تراثنا وأيادى مصرية.. وتؤكد: أهم ما يميزنى عدم تكرار التصميمات.. صور الهاند ميد من رباب
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تصنيع المنتجات الجلدية من أقدم الحرف التى عرفها المصريون القدماء، فعكفوا على دباغتها وصباغتها بالألوان المبهجة وصنعوا منها النعال والحقائب والأحزمة والمقاعد وغيرها.
 
 
وتعد رباب شوقى، أشهر سيدة بمحافظة الشرقية، فى تصنيع المنتجات الجلدية يدويا، لما تتميز به من فن وذوق رفيع فى منتجاتها، فهى بدرجة مدير عام، ولكن شغفها للفن الأصيل والأعمال اليدوية، ألهمها لتصنيع ملابس من الجلد باستخدام إبرة شبيهه بـ"الكروشيه".
 
من جانبها، قالت رباب شوقى، إنها تعشق الجلود، وبدأت فى هذه الحرفة قبل 30 عاما، بتصنيع ملابس وحقائب ومنتجات جلدية أخرى فى المنزل وتسويقها فى البداية للأهل والأصدقاء، ولكن الآن مع التطور التكنولوجى التسويق أون لاين، كما تشارك فى معارض وزارة التنمية المحلية مثل "أيادى مصرية، وتراثنا"، وكذلك العديد من المعارض الأخرى.
 
وأشارت إلى أن أهم ما يميزها، هو أنها تحرص على أن يكون تصميم كل قطعة ملابس من ابتكارها، وتكون مختلفة عن الأخرى، بحيث تكون القطعة هى الوحيدة لا تكرر، وبالتالى من سيحصل عليها سيكون هو الوحيد الذى يرتدى هذا التصميم، لافتة إلى أنها تصمم "الجواكت، والفيست، وتوب كروب، وغيرها من القطع"، كذلك الأحزمة من المنتجات الجلدية، مؤكدة أنها فى السنوات الأخيرة اتجهت لإنتاج الحقائب الحريمى، نظرا لزيادة إقبال الجمهور عليها.
 
وتابعت أن العمل اليدوى يستغرق وقتا طويلا ويعتبر مرهقا وشاقا، وأحيانا تعمل لمدة 15 ساعة فى اليوم، خاصة أثناء الاستعدادات للمشاركة فى المعارض، لكنها تشعر بالرضا عن العمل بهذه الحرفة، حيث تصنع أشياء تحبها، حتى إن لم تحقق أرباحا مقابل هذا الجهد.
 
رباب-بنت-الشرقية-بدرجة-مدير-عام-وتصنع-منتجات-جلدية-(1)
رباب-بنت-الشرقية-بدرجة-مدير-عام-وتصنع-منتجات-جلدية-(1)

رباب-بنت-الشرقية-بدرجة-مدير-عام-وتصنع-منتجات-جلدية-(2)
رباب-بنت-الشرقية-بدرجة-مدير-عام-وتصنع-منتجات-جلدية-(2)

رباب-بنت-الشرقية-بدرجة-مدير-عام-وتصنع-منتجات-جلدية-(3)
رباب-بنت-الشرقية-بدرجة-مدير-عام-وتصنع-منتجات-جلدية-(3)

رباب-بنت-الشرقية-بدرجة-مدير-عام-وتصنع-منتجات-جلدية-(4)
رباب-بنت-الشرقية-بدرجة-مدير-عام-وتصنع-منتجات-جلدية-(4)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة