تايلاند تطلق سراح رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا اليوم

الأحد، 18 فبراير 2024 03:00 ص
تايلاند تطلق سراح رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا اليوم تاكسين شيناواترا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء التايلاندي سريتا تافيسين، إنه سيتم الإفراج عن رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا من السجن اليوم الأحد، وذلك بعد ستة أشهر فقط على عودته من المنفى الاختياري الذي قضى فيه 15 عاما.
 
وقال تافيسين - في تصريحات للصحفيين أوردها تلفزيون "تشانيل نيوز آشيا"- إنه سيتم الإفراج عن تاكسين في الـ18 من فبراير الجاري.
 
يأتي ذلك بعدما أعلن وزير العدل التايلاندي تاوي سودسونج، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن تاكسين - 74 عاما - سيكون من بين 930 سجينا تم منحهم إفراجا مبكرا، موضحا أنه سيكون ضمن المجموعة التي سيتم إطلاق سراحها بعد ستة أشهر تلقائيا؛ وذلك بسبب حالتهم الحرجة أو تجاوزهم عمر الـ70 عاما.
 
وأشار التلفزيون إلى أن تاكسين - الذي اعتقل قبل حوالي ستة أشهر بعد عودته إلى بلاده من منفاه الاختياري الذي قضى فيه 15 عاما - قضى غالبية مدة عقوبته في مستشفى تابع للشرطة نظرا لسوء حالته الصحية.
 
كان قد حكم على تاكسين - الذي انتخب رئيسا للوزراء مرتين وأطيح به في انقلاب عسكري عام 2006 - بالسجن لمدة ثماني سنوات؛ بتهم الفساد وإساءة استخدام السلطة في أغسطس العام الماضي، لكن في غضون أيام خفف الملك "ماها فاجيرالونجكورن" عقوبته إلى عام واحد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة