الأعلى للثقافة يعلن فتح باب التقدم لمنح التفرغ فى الفنون والآداب والعلوم

الأحد، 18 فبراير 2024 11:30 ص
الأعلى للثقافة يعلن فتح باب التقدم لمنح التفرغ فى الفنون والآداب والعلوم المجلس الأعلى للثقافة
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس الأعلى للثقافة مجموعة من منح التفرغ للمبدعين المصريين فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وأوضح المجلس مجموعة من المستندات للتقديم فى المنحة وهى:

- طلب الحصول على منحة التفرغ.

- سيرة ذاتية وبيان بأعماله في مجال إبداعه.

- تصور محدد يتضمن خطة واضحة لمشروع تفرغه بما يجعله جديرًا بالمنحة وقابلًا للتنفيذ خلال مدة التفرغ، و ألا يكون المشروع حاصلًا على منحة أخرى أو جوائز ولم يسبق نشره أو عرضه.

- ثلاثة كتب بعناوين مختلفة من أحدث إصداراته في مجال الآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وكتابة المشروع الجديد والسيرة الذاتية،

و(بالنسبة للسادة المتقدمين للتجديد عليهم تقديم ماتم انجازه من مشروع تفرغهم الذى حصل من آجله على التفرغ).

- وفي مجال الفن التشكيلي والخط العربي، التقدم بطلب وسيرة ذاتية وصورملونه من أحداث ما تم انتاجه خلال السنوات الثلاثة الأخيرة ,على أسطوانة مدمجة (CD) بنظام (Word) بجانب النسخة الورقية وبالنسبة للمتقدمين للتجديد  تقديم ماتم انجازة من مشروع تفرغهم الذى حصل من اجله على منحة التفرغ .

بالإضافة إلى مجموعة من الشروط العامة وأهمها أن يكون المتقدم متمتعًا بالجنسية المصرية، ومقيم بجمهورية مصر العربية خلال فترة المنحة، وبالنسبة للعاملين بالحكومة أو القطاع العام يجب إحضار موافقة جهة العمل على التقدم لمنحة التفرغ المقدمة من وزارة الثقافة معتمده وممهورة بخاتم شعار الجمهورية، ولا يٌعتد بالإجازات الخاصة.

تقدم الطلبات شخصياً ويتم ملء الاستمارة الخاصة بذلك وخطة المشروع لجميع الراغبين في التقديم للمنحة (في ملف خاص مستوفيًا جميع الاوراق والمستندات المطلوبة) ابتداء من الأحد الموافق 18/2/2024 إلى الخميس الموافق 7/3/2024, وتٌقدم الأعمال إلى الإدارة العامة لمنح التفرغ الكائنة بالعنوان التالي "44 ش المساحة بالدقي - الجيزة"

يتقاضى كل من يحصل على منحة التفرغ قيمة مالية شهرية ابتداء من تاريخ استلامة المنحة بالإدارة طبقا للدرجات التى يحصل عليها بالنسب المقررة التى نصت عليها المادة 24من لائحة نظام التفرغ

لا تٌقبل الطلبات لمن سبق ( حصوله) على منحة تفرغ لمدة أربع سنوات متصلة أو منفصلة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة