6 وزراء إسبان يشاركون فى احتجاجات بمدريد لإنهاء مذابح إسرائيل بغزة.. فيديو وصور

الأحد، 18 فبراير 2024 10:38 ص
6 وزراء إسبان يشاركون فى احتجاجات بمدريد لإنهاء مذابح إسرائيل بغزة.. فيديو وصور جانب من الاحتجاجات
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك 6 وزراء في الحكومة الإسبانية من بينهم ، نائبة الرئيس يولاندا دياز، ووزير النقل أوسكار بوينتي، فى مظاهرات لدعم غزة ، والاحتجاج على الوحشية التى تتبعها إسرائيل، والتى شهدتها شوارع مدريد أمس السبت، تحت شعار " لا للإفلات من العقاب ".

وأشارت وكالة أوروبا بريس إلى أن نائبة رئيس الحكومة يولاندا دياز ، ووزراء الثقافة ، إرنست أورتاسون، والصحة ، مونيكا جارثيا، والحقوق الاجتماعية ، بابلو بوستيندوي ، والشباب ، سيرا ريجو، والنقل ، أوسكار بوينتى، شاركوا فى المظاهرات التى خرجت أمش فى شوراع مدريد للاحتجاج على وحشية إسرائيل فى غزة.

احتجاجات فى اسبانيا
احتجاجات فى اسبانيا

 

وعندما سألها الصحفيون، تجنبت نائبة الرئيس يولاندا دياز تأكيد ما إذا كانت وزارة الخارجية ستسمح لها أخيرًا بالقيام برحلة إلى فلسطين، كما كانت تنوي في البداية.

احتجاجات مدريد
احتجاجات مدريد

 

وقالت دياز: "لقد قمنا من نائب الرئيس بمعالجة هذا الملف مثل الرحلة التي سأقوم بها الأسبوع المقبل إلى واشنطن"، وجددت دعوتها باستمرار الحكومةالإسبانية وجميع المسئولين الآخرين فى أن يكونوا أكثر التزاما بإنهاء هذه الهمجية الحقيقة التى تعانى منها فلسطين.

وأضافت: "نطالب بوقف فوري لإطلاق النار، لأنه يتم انتهاك الشرعية الدولية وحقوق الإنسان. قُتل أكثر من 27 ألف شخص" في التدخل العسكري الإسرائيلي في غزة.

اسبانيا
اسبانيا

 

و أشارت نائبة الرئيس إلى أن حكومتها يجب أن "تلتزم بالمزيد" من أجل "وقف بيع الأسلحة إلى إسرائيل" ومعاقبة حكومتها.

وتعتبر إسبانيا من أكثر الدول الأوروبية الداعمة للقضية الفلسطينية ، وكان وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل ألباريس، أكد فى وقت سابق أن بلاده، باعتبارها دولة ذات سيادة، "ستتخذ قراراتها بنفسها" فيما يتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية إذا لم يكن هناك إجماع بين الدول الأوروبية.

المشاركون فى الاحتجاجات
المشاركون فى الاحتجاجات

ونقلت قناة "سير" الإسبانية قول ألباريس "إن بلاده تتحاور مع الدول الأوروبية لترى كيف يمكن إحراز تقدم فى هذا الشأن.. وإذا لم نتوصل فى النهاية لإجماع، فإن إسبانيا بوصفها دولة ذات سيادة سوف تتخذ قراراتها بنفسها".

وأوضح الوزير أن السلام فى الشرق الأوسط لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال إقامة "دولة فلسطين، التى تضم غزة والضفة الغربية، بسلطة فلسطينية موحدة ومتصلة بممر له منفذ على البحر وعاصمتها القدس الشرقية".

ووصف الوزير الإسبانى ذلك بأنه "حل واقعي" و"عادل" أيضا، "للشعب الفلسطينى وأفضل ضمانة لأمن إسرائيل والسلام فى الشرق الأوسط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة