من مصر إلى غزة.. لوحات بالذكاء الاصطناعى توثق "جدعنة" بائع البرتقال الصعيدى

السبت، 17 فبراير 2024 12:37 م
من مصر إلى غزة.. لوحات بالذكاء الاصطناعى توثق "جدعنة" بائع البرتقال الصعيدى بائع البرتقال
كتبت سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بضع حبات برتقال، وابتسامة ممزوجة بالإصرار، مع قوة ومثابرة وحب للخير، يمتلكهم ملك "الجدعنة" عم ربيع بائع البرتقال الصعيدي البسيط، الذي اشتهر بالفيديو الذي ظهر فيه من خلال عدة دقائق قليلة، عندما رأى شاحنات المساعدات الإنسانية المتوجهة إلى غزة، ولم يجد ما يملك المشاركة به سوى حبات البرتقال الذي يبيعه ويكسب منه قوت يومه، ولم يفكر في كيف ومتى ولماذا؟ ولكنه مصري يقف بجانب إخوانه بحركة عفوية كانت لها صدى كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
البائع الصعيدي
البائع الصعيدي

جدعنة الصعيدي توثق في لوحات بالذكاء الاصطناعي

تفاصيل كثيرة حملها الفيديو المنتشر ما جعل هذا البائع أيقونة الجدعنة، ما دفع المهندس عمرو جبل إلى تصميم عدة لوحات فنية بالذكاء الاصطناعي، تظهر فيها كيف يرى العالم أجمع هذا الشخص الذي وجه كل ما يملك نحو الخير ولدعم القضية الفلسطينية.
 
الصعيدي المصري
البائع
 
وقال عمرو لـ"اليوم السابع" إنه يعمل في مجال هندسة الديكور، بالمملكة العربية السعودية، ولكنه يهوى الفن خاصة تصميم اللوحات الفنية، خاصة التي ترتبط بقضية ما أو حدث هام، وبعد انتشار الفيديو المتداول للصعيدي الجدع جاءته الفكرة وأراد رد ولو جزء صغير في حق هذا الشخص، حتى ولو فقط توثيق ما فعل بالذكاء الاصطناعي في عدة لوحات، الذي أظهرت ألوان البرتقال والابتسامة وعلم مصر يرفرف على الشاحنات، وعلم فلسطين و الشال الفلسطيني.
 
وأردف أن المصريين جميعهم يتمتعون بشهامة وجراءة تجعلهم يفعلون كل ما في وسعهم لمساعدة كل محتاج، فما بالك بأهل غزة الذي تمنى لهم وقف الحرب وأن يتمتعوا بالسلام والأمان في القريب العاجل.
 
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

بائع برتقال
بائع برتقال

لوحة بالذكاء الاصطناعي
لوحة بالذكاء الاصطناعي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة