محافظ قنا يستجيب لـ"محلية النواب" بمراعاة الظروف الإنسانية بانتدابات الموظفين

الأربعاء، 14 فبراير 2024 05:07 م
محافظ قنا يستجيب لـ"محلية النواب" بمراعاة الظروف الإنسانية بانتدابات الموظفين لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجاب اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إلى مطالبات المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحليه بمجلس النواب، بمراعاة الاعتبارات الإنسانية في طلبات الانتدابات الخاصة بالموظفين والجهات التي تقع تحت ولاية المحافظ، مؤكداً أن طلبات لجنة الإدارة المحلية لها كل تقدير، وأن الظروف الإنسانية لا يمكن النقاش فيها إذا توافرت الظروف القهرية.
 
وشهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة، مطالبات من نواب قنا بضرورة زيادة الاستثناء المقرر بحالة انتداب واحدة لكل نائب.
 
وشدد السجيني، بأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إقرار استثناءات إطلاقا، ولكن إذا توافر البعد الإنساني من غير المقبول أن يكون هناك تأخير، وطالب السجيني بوضع معايير وليس عدد، ويستثني من تتوافر فيه شروط الاستثناءات والوضع الإنساني وموافقة الجهات.
 
ورد محافظ قنا بأن محافظة قنا تمر بأزمة وعجز في المدرسين ولابد من النظر لهذا الأمر بعين الاعتبار، ووصل الأمر أن محافظ البحر الأحمر طلب مني الدرجات المالية الخاصة بالموظفين المنتدبين في البحر الأحمر ورفضت رفضا قاطعا أن يتم نقل الدرجات المالية بين المحافظة وأن هذه الدرجات مخصصة لمحافظتي ولن يتم التنازل عنها.
 
وتدخل الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربيه والتعليم بقنا فى النقاش قائلا: "اللواء أشرف الداودي محافظ بدرجة إنسان، أصدر لي توجيهات شخصية بعرض حالات وطلبات الانتدابات التي لها ظروف استثنائية والموافقه عليها فورا وتقبل بدون تردد".
 
وأضاف السيد، أن قنا ذات طبيعة خاصة ويوجد بها عجز كبير في دشنا وأبوتشت وهناك فصول قائمة بدون معلمين ولدينا في قنا 10 آلاف مدرس عجز في المدارس، لافتا إلى أنه "منذ 2014 لم يتم تعيين معلم، وهناك عجز صارخ وفي آخر مسابقه 30 الف معلم طالبت 10 آلاف نصيب قنا 900 تم تصفيتهم 600 معظمهم معلمات رياض أطفال والسنه دي هنرسي علي 200 معلم".
 
وتابع وكيل تعليم قنا بأن هناك اهتماما كبيرا من محافظ قنا بشأن الارتقاء بمستوى التعليم وتوفير المعلمين في كل مدرسة لخدمة طلاب وأبناء قنا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة