برلمانى: لقاء الرئيسين السيسي وأردوغان فرصة حيوية لتعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة

الأربعاء، 14 فبراير 2024 03:57 م
برلمانى: لقاء الرئيسين السيسي وأردوغان فرصة حيوية لتعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة النائب على مهران
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للقاهرة، ولقاءه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمثابة فرصة حيوية لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
 
وأوضح مهران، في تصريحات صحفية، أن اللقاء بين الرئيسين استهدف تحقيق مصر لم الشمل في منطقة الشرق الأوسط، ودعم القضية الفلسطينية وتحقيق مصالح الدول العربية.
 
وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بالشيوخ، أن تطرق الرئيسين لوقف إطلاق النار ودعم القضية الفلسطينية وملف الهدنة الإنسانية الجديدة التي تقودها مصر وقطر، وملف المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، يستهدف استعادة مسار السلام العادل وإقامة دولة فلسطين المستقلة.
 
وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن اللقاء سيتطرق للعديد من القضايا الإفريقية والأوضاع في ليبيا والسودان، والتأكيد على ضرورة السعي لإنهاء الصراعات في القارة الأفريقية لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.
 
وتابع رئيس صحة الشيوخ، أن اللقاء يستهدف تعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين خاصة الملف الاقتصادي بزيادة التبادل التجاري ليصل إلى 20 مليار دولار وزيادة الفرص الاستثمارية الصناعية علاوة على زيادة التبادل الثقافي بين البلدين مما يسهم في خلق فرص عمل للشباب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة