ميسا قرعة فى مؤتمر "يونسكو": الموسيقى والفن يحثان على الابتكار.. فيديو

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 05:00 م
ميسا قرعة فى مؤتمر "يونسكو": الموسيقى والفن يحثان على الابتكار.. فيديو الفنانة اللبنانية الأمريكية ميسا قرعة والزميل محمد أسعد
رسالة أبوظبي: محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم السابع بالفنانة اللبنانية- الأمريكية ميسا قرعة المديرة الفنية لكلية بيركلي للموسيقى على هامش مشاركتها في مؤتمر اليونسكو العالمي لتعليم الثقافة والفنون الذى تنظمه دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وخلال اللقاء تحدثت ميسا قرعة عن مشاركتها في المؤتمر معربة عن سعادتها وفخرها بانعقاده في أبوظبي وتواجدها وسط ممثلين من كل دول العالم بهدف اعتماد إطار اليونسكو لتعليم الثقافة والفنون، وقالت: يشرفني التواجد بمشاركة كل دول العالم وخاص أن المؤتمر يخص الثقافة والفنون التي لها اهمية كبيرة في تقريب الشعوب والمساعدة في الإلهام والابتكار والإبداع.
 
كما تحدتث ميسا عن تجربتها ومسيرتها الفنية وقالت إنها درست الموسيقى في الولايات المتحدة الأمريكية وتم افتتاح فرع كلية بيركلي في أبوظبي عام 2020 وهو ما سمح بجمع الموهوبين من كافة أنحاء العالم العربي وتنمية مهاراتهم وثقافافتهم الموسيقية.
 
وأكدت ميسا على ضرور تعليم الأطفال الموسيقى والفن حتى ولو لم يمتهنوها فيما بعد ولكنها ستساعدهم على تنمية مهاراتهم ومداركهم وأفكارهم، وتؤهلهم للإبتكار والابداع في مختلف المجالات، وقالت أنها درست الهندسة المعمارية في البداية ولكنها منذ الصغر عشقت الموسيقى والفن فتربت على الفن الموسيقى العربية ومع انتقالها للولايات المتحدة الأمريكية اطلعت على موسيقى وثقافات مختلفة وهو ما ساهم في خلق تجربتها بالمزج بين الثقافات والموسيقى المختلفة.
 
وكشف ميسا عن تجهيزها لألبوم جديد سيتم إطلاقه قريبًا وسيتضمن أغنية باللهجة المصرية.
 
‏‎وانطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر اليونسكو العالمي لتعليم الثقافة والفنون الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تستمر خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك بمشاركة أكثر من 190 وزيراً للتعليم والثقافة من جميع أنحاء العالم بهدف اعتماد إطار اليونسكو لتعليم الثقافة والفنون.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة